12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مصرع ربة منزل حرقاً داخل شقتها بالجيزة

2020/10/16 08:12 AM | المشاهدات: 752


مصرع ربة منزل حرقاً داخل شقتها بالجيزة
شيماء عبد المنصف

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغاً يفيد بنشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة فيصل انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتمت محاصرة الحريق وإخماده، وتبين من خلال معاينة رجال المباحث للشقة العثور على جثة ربة منزل مالكة الشقة لقيت مصرعها نتيجة الحريق.

 

إقرأ أيضا /مصرع 4 وإصابة 10 آخرين فى حادث تصادم بالدقهلية

 

يجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة فى واقعة مصرع ربة منزل نتيجة اشتعال النار بشقتها بمنطقة فيصل وأشارت التحريات الأولية إلى وجود شبهة جنائية فى الحادث، حيث ذكر شهود عيان أن مشاجرة نشبت بين الضحية وابنها واشتعل الحريق بالشقة فى وقت معاصر للحادث، وفى الوقت الذى اختفى فيه الابن وجارى تكثيف التحريات لكشف حقيقة تورط الابن فى ارتكاب الواقعة، بسبب خلافات أسرية.

 

إقرأ أيضا /إلقاء القبض على فتاة التيك توك هدير الهادى

 

كشفت تحريات رجال المباحث الأولية إلى وجود شبهة جنائية وتم الاستماع إلى أقوال عدد من جيران الضحية فذكروا أنها تقيم بصحبة ابنها  ونشبت مشاجرة بينهما فى وقت معاصر لارتكاب الواقعة وأشاروا إلى احتمالية تسبب الإبن فى إشعال الحريق بالشقة، واختفائه عقب ذلك وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

إقرأ أيضا /مشادة كلامية تنتهي بمقتل شاب على يد خاله بالشرقية

 

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

 

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.