12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

8 أطعمة تدمر خلايا البشرة، تعرف عليها

2020/10/11 04:21 PM | المشاهدات: 687


8 أطعمة تدمر خلايا البشرة، تعرف عليها
نادين محمود صادق

لكل سيدة عوامل مختلفة تسبب لها مشاكل للبشرة، وقد تكون منها عوامل خارجية مثل تغيير المناخ، والبيئة، وقد تكون عوامل داخلية متعلقة بالأطعمة التي يتم تناولها.

 

وقد توجد أطعمة تسبب فى تنقية البشرة والحفاظ عليها، فى حين أنه توجد أطعمة تضر البشرة، وتسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، وتسبب الجفاف والبهتان، وقد يتسبب فى ظهور التجاعيد المبكرة. 

من الأطعمة التي تسبب تدمير خلايا البشرة: 

1- السكريات: 

يجب أن تعلمي سيدتي أن الحبوب عاشقة للسكريات، حيث أن ظهور الإحمرار والالتهابات فى جسمك، تزداد نتيجة انخفاض مناعة الجسم بعد تناول كمية كبيرة من السكريات، مما يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب التي تكرهها كل امرأة، ولذا احرصي على تقليل السكر فى نظامك الغذائي، واستبدليه بالعسل والفواكه الطبيعية. 

اقرأ أيضاً/أضرار الإكثار من تناول سمك المكاريل.

2- مشتقات الألبان: 

عند ملاحظة ظهور الحبوب تحت الجلد المؤلمة، والتي قد يطول وجودها لأسابيع، وقد تتواجد على امتداد الفك والذقن، فيجب مراقبة مقدار ما تتناولينه من مشتقات الحليب، فإن أي زيادة فى كمية هذه الأطعمة سوف تتطور فى جسمك وتسبب ظهور هذه الحبوب. 

 

3- الأطعمة المصنعة: 

تسبب الأطعمة المصنعة مثل اللحوم المصنعة والمجمدة، بزيادة معدل السكر فى جسمك، وهذا ما يجعل الهرمونات تعطي أوامر لجسمك بإفراز المزيد من الزيوت، وكما تزيد من ظهور التجاعيد المبكرة والبثور، لذلك ننصحك بعدم تناول الأطعمة المصنعة وباستبدالها بمواد طبيعية، ويفضل أن تكون عضوية، والتي تكون خالية من الهرمونات المضرة بالبشرة

اقرأ أيضاً/مساعدته على الشعور بالشبع، ٦ فوائد للتين الشوكي تعرف عليها.

4- الأطعمة الحارة: 

تتسبب الأطعمة الحارة بزيادة حرارة الجسم بشكل كبير، وهذا ينعكس على البشرة عن طريق زيادة حب الشباب وغيره من الأمراض الجلدية الالتهابية، ويمكن استبدالها بالأعشاب مثل الزعتر والكزبرة. 

5- الغلوتين: 

يتسبب هذا البروتين الذي يتواجد فى القمح وجميع البقوليات، وكذلك فى الأطعمة المصنعة كالصلصات والتوابل واللحوم المصنعة، فى عسر الهضم نظراً لأنه يزيد من إنتاج الزونولين الذي يعمل على تخفيف الوصلات الضيقة بين الخلايا في الجهاز الهضمي الخاص بك، مما يجعل فى نهاية المطاف جسيمات الطعام غير المهضومة تنفذ إلى مجرى الدم، الأمر الذي يسبب خللاً فى مناعة الجسم، ومما يسبب أو يزيد من سوء حالة الجلد الالتهابية، مثل حب الشباب، ولذا يفضل استبدال الدقيق الأبيض بطحين جوز الهند ودقيق اللوز، لإنخفاض نسبة السكر فى الدم.

6- الملح: 

يقوم الملح بتجفيف بشرتنا، كما أن تناوله بكثرة يؤدي إلى احتباس الماء فى الجسم، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى التورم وانتفاخ العينين بالتحديد، لأن الجلد حول العينين رقيق جداً

اقرأ أيضاً/5 أنواع من الفاكهة، ابتعد عنها لتحصل على وزن مثالى.

7- المأكولات البحرية: 

يحتوي كل من الروبيان وسرطان البحر على نسبة عالية من اليود، والتي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، ولذا يفضل التقليل من هذه الأطعمة، واستبدالها بخيارات أفضل كالسمك الذي يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة والمغذية لها. 

8- السمنة: 

لأن السمنة تحتوي على مكونات غير قابلة للذوبان، كما أنها خالية من الدهون الصحية التي تعمل بطبيعتها على تهدئة وترطيب البشرة، ويحفز تناول السمن على زيادة إفراز الدهون، وبالتالي زيادة احتمال ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، ولذلك يفضل استبدال السمن بزيت جوز الهند الذي يحتوي على دهون صحية قابلة للذوبان تمنح بشرتك نعومة وطراوة لا مثيل لهما.