12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فرنسا أكبر الجنات على سطح الأرض

2020/10/05 08:49 PM | المشاهدات: 615


فرنسا أكبر الجنات على سطح الأرض
فاطمه الداخلى

تشتهر الدولة الفرنسية بشعارها الذي يوصف بالحرية والمساواة والإخاء ويظهر ذلك في ألوان علمها بالترتيب (أزرق ، أبيض، أحمر) حيث تقع فرنسا في أوروبا الغربية ولها عدة مناطق وأقاليم منتشرة في جميع أنحاء العالم ومن المعروف أنها جمهورية ديستورية ذات نظام مركزي وبرلماني ذي نزعة رئاسية . 

 

اقرأ أيضاً /وزيرة الصناعة والتجارة: 4 قطاعات مستهدفة لتعزيز التعاون مع الأردن والعراق

وتبلغ مساحتها 643801 كيلو متر مربع في ترتيب 42 الدول الاكثر سكاناً في العالم وقد وصلت فرنسا إلى أوج قوتها خلال القرن 19 واوائل القرن العشرين ومن جهة أخرى امتلكت ثاني أكبر إمبراطورية استعمارية في 1950 بعد الإمبراطورية البريطانية العظمى. 

 

اقرأ أيضاً /84موقف الإصدارات الجديدة المؤمنة لوثائق وزارة العدل

وفي شتى الأحوال تستخدم فرنسا عملة اليورو ويسكنها أكثر من 66 مليون نسمة وجدير بذكر أن السياحة في فرنسا تأتي في مقدمة أكثر الدول جاذبة للسياحة في العالم حيث تمتلك طبيعة خلابة وهي إحدى أكبر الجنات على سطح الأرض فيوجد فيها تضاريس طبيعية وبحيرات وأنهار كبحر المانش والبحر الأبيض المتوسط وسلاسل جبال الألب. 

 

اقرأ أيضاً /أمراض تصيب الأطفال فى فصل الخريف

بالأضافة إلى تقدمها في التكنولوجيا والاقتصاد السياسة وتتميز بعاصمتها باريس وهي أول ما يجذب الناس إلى السياحة في فرنسا فهي العاصمة الاقتصادية والتجارية لها وهي مدينة الاوراق والاسواق المالية وأكثر مدن فرنسا الكثافة السكانية حيث تأتي باريس في المرتبة 4 بين المناطق الحضارية الأوربية وتتميز أيضاً بمدينة نيس ومدينة مرسيليا ومدينة ستراسبورغ ومدينة ليون.