12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إيطاليا أكثر الأماكن جمالاً 

2020/10/02 02:57 PM | المشاهدات: 547


إيطاليا أكثر الأماكن جمالاً 
فاطمه الداخلى

تقع دولة إيطاليا جزئياً في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وعلى أكبر جزيرتين في البحر المتوسط وهما جزيرة صقيلة وجزيرة سردينيا حيث أنها تشترك في الحدود الشمالية الالبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا ولكن يوجد دولتان مستقلتان داخل الأراضي الإيطالية وهما مكتنفا سان ومدينة الفاتيكان وبذلك تبلغ مساحة إيطاليا 301338 كيلو متر مربع. 

 

اقرأ أيضاً /ربح رأس المال السوقي خلال تعاملات البورصة المصرية

ومن جهة أخرى يسكنها 60317000 مليون نسمة فهي تحتل المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكاناً في العالم وهي أيضاً سادس دولة من حيث عدد سكان أوروبا. 

 

اقرأ أيضاً /مصر للطيران تعلن عن سير رحلتين إلى المغرب

ومن المعروف أن دولة إيطاليا توصف بالجمال الخلاب حيث توجد فيها عدة مناطق سياحية وبناءً على ذلك جذبت أكثر من 50 مليون سائح في عام 2019 مما جعلها المرتبة الخامسة من دول العالم الجاذبة للسياحة واشهرها مدينة نابولي وهي عاصمة منطقة كامبانيا في جنوب إيطاليا والبحيرة الإيطالية وتمتد تلك البحيرة منطقة البحيرات الإيطالية عبر شمال إيطاليا وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين على مدى التاريخ وجزيرة صقيلة أيضآ وهي اكبر جزيرة في البحر المتوسط وميلانو حيث دمرت ميلانو خلال القصف العنيف في الحرب العالمية حيث أعيد بناؤها لتبدو الان جوهرة سياحية. 

 

اقرأ أيضاً/الصحة توفر الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمجان

ومن جانب أخر يستخدم الشعب الإيطالي عملة ليرا بين عامي 1861و 2002 حيث كانت الليرة عملة وطنية مساندة جانب اليورو فكانت في تلك الفتره أكثر استعمالاً من اليورو