12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية التمويل بين مصر وصندوق النقد الدولي .

2020/10/01 05:18 PM | المشاهدات: 870


قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية التمويل بين مصر وصندوق النقد الدولي .
أماني الرفاعي حامد

قد عقد مجلس النواب جلسة في 17يونيو 2020 وتم بها مناقشة حول إتاحة التمويل بين مصر وصندوق النقد الدولي،ووافق المجلس ومن ثم سمح رئيس الجمهورية"عبدالفتاح السيسي" بهذا التمويل لمواجهة العواقب والاثار الاقتصادية الناتجة عن كوفيد 19 المقدر نحو 2,7مليار دولار من حصة مصر بالصندوق. 

 

اقرأ أيضاً/ سيارات رؤساء مصر بأنواعها المختلفة

وضحت بعض المصادر الحكومية 

سابقاً أن مصر تفاوضت مع صندوق النقد الدولي،وطلبت قرض يقدر بحوالي 12مليار دولار لتعزيز وترسيخ المكانة الاقتصادية للدولة، ولتقوية الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى لاسيما خلال جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضاً/ أسعار مواد البناء في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 30 سبتمبر.

بينما صار الاقتصاد المصري الآن قوياً، وتعود الاستثمارات الأجنبية في الأسواق المصرية بشكل قوي وفعال، علاوة على توافر السلع الأساسية للمواطنين، وتخطى الاحتياطي النقدي الأجنبي ل 38,3 مليار دولار، وهذا يعطي فرصة حصول مصر على شريحة مالية من صندوق النقد الدولى فى ديسمبر المقبل وأخرى في يونيو، وهذا وفقاً بما صدر من وزارة المالية في تصريحات ل " القاهرة 24 ". 

 

اقرأ أيضاً/ استقرار أسعار السمك .

وقال الدكتور " محمد معيط " وزير المالية أن صندوق النقد الدولي يعتبر مصر نموذج ناجحاً للإصلاح الاقتصادي في العالم، ويجب الحفاظ على هذا الاستقرار المالي والاقتصادي خاصة خلال جائحة كورونا.