12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي.

2020/09/26 12:03 PM | المشاهدات: 875


ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي.
ايمان مغيره

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعاً أمس الجمعة 25 سبتمبر، مما استطاع تحقيق أكبر مكسب أسبوعى له وذلك منذ أوائل أبريل، وكل هذا في ظل قلق المستثمرين تجاه تباطؤ التعافي الاقتصادي وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا بالإضافة إلى الضبابية بشأن التحفيز في الولايات المتحدة والانتخابات المقبلة هناك.

اقرأ أيضاً/نجاح الاقتصاد المصري رغم جائحة فيروس كورونا

بالرغم من أن الدولار الأمريكي شهد هبوط قليل يوم الخميس وذلك بعد أربعة أيام من المكاسب في ظل صعود الأسهم رغبة في التحفيز إلا أن العملة الأمريكية عادت مرة أخرى لتستأنف الارتفاع اليومي مع تنامي المخاوف.

يضاف إلى ذلك أن مؤشر الدولار الذي كان يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، أصبح مرتفعاً في أحدث التعاملات بنسبة 0,31٪ إلى 94,601٪، وذلك في طريقه لأفضل مكسب أسبوعى بالنسبة المئوية منذ أوائل أبريل، و مقارنة بالين الياباني نجد أن الدولار الأمريكي حقق مكاسب لخمسة أيام متتالية مما جعل الدولار يحقق أفضل أداء أسبوعى مقابل الين وذلك منذ أوائل يونيو، حيث انخفض الين الياباني اليوم أمام الدولار الأمريكي إلى 105,60٪.

اقرأ أيضاً/ما بين تراجع وزيادة أسعار واردات مصر من الأسواق الكبرى.

ناهيك عن ذلك يعتبر الدولار في زيادة مقابل الفرنك السويسري لليوم السادس على التوالي وبالتالي حقق أيضا أكبر مكسب أسبوعي له منذ أوائل أبريل مقابل العملة الأوروبية.

إضافة إلى ذلك تراجعت العملات عالية المخاطر حيث هبط الدولار الاسترالي بنسبة 0,28٪ اليوم، وبانخفاض أسبوعي بنسبة 3,6٪، والذى يعتبر أكبر هبوط أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي فى 20 مارس.

اقرأ أيضاً/تراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية.

كما خسر الدولار النيوزلاندي بنسبة 0,08٪ مقابل العملة الأمريكية اليوم، ولكن يعتبر تراجعه الأسبوعي هو الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في 15 مايو.

كما تكبد اليورو أكبر خسائره الأسبوعية مقابل الدولار وذلك منذ أوائل أبريل حيث هبط اليورو اليوم بنسبة 0,4٪ إلى 1,1627 دولار بعد بلوغ أدنى مستوياته في شهرين تقريبا.