12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

المدينة التي يسكنها الجن

2020/09/21 10:32 PM | المشاهدات: 632


المدينة التي يسكنها الجن
إسراء نشأت عبد الرازق

بعض المدن يمكن أن يسكنها غير البشر ، كما يمكن أيضًا أن يحدث إنتقام خفي لسبب لا يعلمه سوى من بدأ به ، ولذلك قبل أن تسكن في مكانٍ ما عُد إلى تاريخه مهما كلفك الأمر 
يوجد حولنا الكثير من المناطق التي لها قصص غامضة ، واشتُهرت أيضًا بأساطير مُصنفة أنها تابعة لعالم الماورائيات ، والمدينة التي سوف نتحدث عنها معروفة أنها من أشهر ١٠ مدن مسكونة ومرعبة في العالم ..
إنها مدينة بهلاء وهي مدينة صغيرة موجودة بعُمان ويمكن أن تُصنف أيضًا على أنها واحة نظرًا لوجود الكثير من النخيل بها ، واشتُهرت تلك المنطقة بصناعة النسيج والفُخار .. ووجود الجِن أيضًا ! 
يوجد بالواحة قلعة على التل تم إنشائها منذ القرن الثالث عشر ، كما يوجد حولها سور ضخم وله حوالي ٧ بوابات .. وحتى الآن لا يعرف أحد تاريخ هذا البناء أو السور المحيط به ولكن تُقال بعض القصص التي تتردد على ألسنة الكثير من الناس حتى الآن وهذه الأساطير تروي لنا أن : 
في زمن بعيد حكم هذه المنطقة قوم عُرفوا بـ ( قوم بني نبهان ) ، وكانت بداية حكمهم في أواخر القرن الحادي عشر وحكموا تلك المنطقة حوالي ٣٥٠ سنة ، ويُقال أنهم من سلالة نبي الله هُود ، ومن المعروف عنهم حبهم الشديد للفن وللعمارة بكل أنواعها كما أنهم هم من قاموا بإنشاء القلعة والسور المحيط بها ..
أما المعروف من أساطير تاريخية عن هذا السور أنه بُني بواسطة الجن وذلك عن طريق إتفاق تم بين الجن وبين بني نبهان وتم بناء السور في ليلة واحدة فقط ، ومن تلك اللحظة والجن أصبح موجود بالمنطقة بشكل كبير أكبر مما يتخيله أي عقل ، ويستطيع مُراقبة كل ما يحدث وأحيانًا يُظهر نفسه للناس على أي هيئة كانت .. 
فمثلاً .. ذكر الكثير من الناس سماعهم لأصوات غريبة مثل صوت الأنين .. وذلك في منطقة فارغة تمامًا من وجود أي شيء بها ، كما قالت أيضًا بعض العائلات المحيطة بالمنطقة أنهم كانوا يسمعون صوت زمجرة بجانب بيتهم وعند الخروج من البيت يجدون مجموعة من الرمال فوق بعضها ومُرتبة بشكل دقيق يشبه التل وفوقه حجارة ، وذلك أمام شباك غرفة طفلهم ..
والبعض من الناس أيضًا قالوا أنهم يرون أحيانًا نارًا خضراء اللون تظهر وتختفي دون أن يقترب منها أي شخص ..
وتكررت تلك الأحداث الغريبة بشكل لا يُصدق ، وعندما ذهب بعض المُحللين لأحداث الماورائيات لتلك المنطقة أعلنوا أن ذلك المكان يوجد به الجن ويُراقب كل ما يحدث في كل الأوقات ، وتفسيرًا لتلك الأحداث فهو يريد أن يدفع الناس إلى الجنون ، وأن ما يحدث أقرب ما يكون من الإنتقام .. ولكن لماذا ! 
رجح بعض الناس أنه يمكن أن يكون هناك إتفاق قد تم بين قوم بني نبهان والجن في يومٍ ما ، ويمكن أن يكون تمت مخالفة قواعد هذا الإتفاق ، ومن يدفع ثمنه الآن الأجيال التي أتت بعد ذلك ..

ومن ضمن القصص التي ذُكرت أيضًا عن تلك المنطقة أنه كان هناك أختين إسمهما ( ميثاء ، وغيثاء ) قاموا بتسخير الجن في زمن بعيد وذلك لحماية بلدهم حيث كان هناك حاكم يريد أن يستغل موقع تلك المدينة وما بها من مناطق مميزة وصناعات متنوعة ويأخذها له ويجعل أهل المدينة يدفعون جزية مقابل إقامتهم في المدينة فقامت ميثاء وغيثاء بأعمال السحر وتسخير الجن ، وفي اليوم التالي وجد أهل المدينة السور يحيط بها ..
كثرث الأساطير والأقاويل عن بهلاء ، وهناك الكثير والكثير من القصص التي لا نعرفها حتى الآن ، ولكن ما نستطيع التوصل له الآن أنها مدينة غامضة من نوعها وحتى لو لم يكن تاريخها واضح ومُوثق ومُتفق عليه ، فلا يستطيع أحد أن ينكر أنها مدينة خطيرة وتستحق التفكير بأحداثها الغامضة .

الكلمات المفتاحية