12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قررت هندوراس نقل سفارتها من تل أبيب للقدس

2020/09/21 07:04 PM | المشاهدات: 531


قررت هندوراس نقل سفارتها من تل أبيب للقدس
آلاء أشرف محمود

 في تغريدة على تويتر، قال هرنانديز أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حول إجراءات نقل السفارة لتقوية تحالفهم الاستراتيجي. 

 

أقرأ أيضاً/تعزيز العلاقة بين مصر والإمارات.

كذلك وقد قال هزنانديز: إننا نأمل أن نتخذ هذه الخطوة التاريخية قبل نهاية العام إذا سمحت الظروف في ظل هذا الوباء.

علاوة على ذلك أصدر نتانياهو بياناً يوضح فيه أن الصداقة القريبة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين المرتبطة بتحالف مبني على الدعم المتبادل والتعاون السياسي والاقتصادي.

 

أقرأ أيضاً/أبل تعلن عن أحدث ساعتين ذكيتين لها وتأجيلiPhone 12

وفي شهر ديسمبر من عام ٢٠١٧، كانت هندوراس من الدول القليلة التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة، علاوة على ذلك إدانة أمريكا بسبب قيامها بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس. 

أيضاً في يناير عام ٢٠١٩ عقد كلاً من أمريكا وإسرائيل وهندوراس لقاء ثلاثي مشترك في العاصمة البرازيلية، واتفقوا على تقوية العلاقات السياسية وتنسيق المشروعات وفتح سفارة إسرائيلية في تيغوسيغالبا وسفارة هندوراسية في القدس.

 

أقرأ أيضاً/توقيع الإمارات وإسرائيل معاهدة السلام التاريخية

وقد أشارت هندوراس في الماضي إلى أنها قد تنقل سفاراتها إلى إسرائيل، وليس لإسرائيل سفارة في هندوراس في الوقت الحالي ولكن فتحت مكتباً دبلوماسياً في هندوراس في الشهر الماضي، وبذلك يكون في القدس سفارات بلدين فقط وهم أمريكا وغواتيمالا، وقد جاء بيان هندوراس بعد أن أعلن ترامب ونتانياهو في وقت سابق في هذا الشهر عن أن صربيا و كوسوفو ستفتحان سفارتين أيضاً في القدس.