12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فعاليات التدريب المهني في الإسكندرية

2020/09/19 06:52 PM | المشاهدات: 445


فعاليات التدريب المهني في الإسكندرية
ليلى هاني رفعت

انطلق صباح اليوم السبت الموافق 19سبتمبر 2020، فعاليات التدريب المهني بالإسكندرية بمديرية القوى العاملة، وبدأت فعاليات التدريب المهني بأربع ورش تدريب في محافظة الأسكندرية بمراكز "الحضرة، الرمل، محرم بك والهانوفيل"، وأيضاً مهنة "التبريد والتكيف" بورشة تدريب مركز محرم بك.

 

وسينطلق الأسبوع المقبل التدريب على مهن "الألوميتال" في مركز تريب الهانوفيل، وإصلاح وصيانة المحمول بمركز محرم بك للتدريب.

 

إقرأ أيضاً/كشفت الأرصاد الجوية عن طقس غدًا السبت" رطوبة تصل ل87٪، وأمطار قد تكون رعدية"

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة "محمد سعفان" باستئناف عمليات تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل والحد من البطالة، وأيضاً في ظل وجود ڤيروس "كورنا" وجه "محمد سعفان" بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا وتعقيم مراكز التدريب قبل وبعد انعقاد الورش التدريبية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين المتدربين.

 

إقرأ أيضاً/تفاصيل أعداد كورونا في مصر والعالم

 

وقد قام وزير القوى العاملة، بتوجيه مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكل المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها ويراعى فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، ومتابعة عملية التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب للحد من انتشار ڤيروس "كورونا"، وتخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لنحو 50% من سعتها التدريبية.

 

إقرأ أيضاً/مهاجمة ترامب الديمقراطين: " من طرحهم لقاح كورونا قبل الموعد المحدد"

 

وقال مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية "ياسر سعيد" أنه مع بدء فعاليات التدريب المهني يتم أخذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار ڤيروس "كورونا" ويتم تعقيم مراكز التدريب قبل وبعد التدريب في كل الأماكن، وارتداء الكمامات، والتباعد المكاني والاجتماعي بين المتدربين، وتم توزيع الكمامات التي تنتجها مراكز التدريب المهني على المدربين والمتدربين بالمجان قبل بداية الدورة التدريبية في جميع الورش.