12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الثيلما والسحر

2020/09/18 06:01 AM | المشاهدات: 1893


الثيلما والسحر
إسراء نشأت عبد الرازق

إذا أردت الوصول إلى أقصى درجات المعرفة ، فلا تتبع طريق الثقة في كل ما تقرأه أو تسمعه ، العالم مليء بالمعتقدات ، والديانات ، والمنظمات ، والأفكار .. إتبّع فقط الصحيح منهم ، فليست كل الآراء موثوق منها ..
المقال :
العديد من الطرق والأفكار يمكن أن تؤدي بك إلى الإيمان اللانهائي ، والبعض منها يُمكن أن يصل بك إلى مرحلة الإيمان فقط بمعتقداتك الخاصه حتى ولو كانت غير منطقية ..
عُد معي الآن إلى سنة ١٨٧٥ م ، في إنجلترا عندما وُلد شخص ما يُعرف بـ ( أليستر كراولي ) كان من عائلة مسيحية ملتزمة إلى حدٍ كبير ووالده كان من التابعين لكنيسة الإخوة البليموث Playmouth Brethren ..
إلتحق أليستر بجامعة كامبريدج سنة ١٨٩٥ م ، ودرس الفلسفة والفنون الحرة ، ومنذ دخوله إلى الجامعة وجّه كل تفكيره إلى القراءة والمعرفة عن العلوم الباطنية ، وحينها قرر أن يقوم بنشر العديد من القصائد عن تلك العلوم التي يعرفها ولكن محاولاته إنتهت بالفشل فترك الجامعة وذهب إلى سويسرا وتعرف على رجل يُعرف بـ ( جوليان بيكر ) ، والذي كان سببًا في إنضمامه إلى مُنظمة جماعة الفجر الذهبي الهرمسية ، وكانت هذه المنظمة لها معتقدات وإيمان خاص بالروحانيات والسحر بأنواعه ، وحينها بدأ أليستر ممارسة حُبه الشديد في قراءة الكتب ومعرفة الكثير من المعلومات .. ولكنه لم يستمر في تلك المنظمة بسبب معرفتهم بحقيقة كونه شخص مزدوج التوجه الجنسي ( Bisexual ) ..
وتستمر رحلات أليستر كراولي وبدأ في السفر إلى العديد من الدول سنة ١٩٠٠ م ، حيث سافر إلى اليابان ، والهند ، والصين ، والمكسيك ، وباريس وغيرهم من الدول .. ولكنه في كل مرة ينتقل فيها من مكان لآخر ، كان ينضم إلى الكثير من المنظمات وتعرف على وسيطًا روحيًا عُرف بـ John Dee ( الوسيط الروحي هو الشخص الذي له قدرات خاصه ، وحسب رأي العلماء فهو يستطيع أن يتواصل مع الأرواح أو العالم الآخر )
تزوج أليستر كراولي وسافر هو وزوجته إلى مصر وذلك في عام ١٩٠٤ م ، ومن الأشياء التي كان أليستر مقتنع تمام الإقتناع بها هي مقدرته على التواصل مع الآلهة المصرية القديمة ، وبالفعل عندما ذهب إلى مصر بدأ بعمل ما يُعرف بـ جلسات التواصل ، كما كانت زوجته أيضًا تدخل في حالة هذيان وتقول له أن آلهة مصر القديمة في إنتظاره للتواصل معهم في يوم ٨ أبريل سنة ١٩٠٤ م ..
ولقد أعلن أليستر عن صوت ما تواصل معه من السماء يُعرف بـ ( Aiwass ) ، كما أقنع الجميع بأن من أرسل هذا الصوت له هو الإله حورس ، وقام بسرد تفاصيل كل ما حدث معه وتفاصيل هذا الصوت في كتاب The Book Of Law ، وكان هذا الكتاب بمثابة التمهيد للديانة التي أنشأها بعدها وهي ديانة ( الثيلما ) 
قامت أفكار هذه الديانة على عدة أشياء ، منها أن من يحكم العالم هم ثلاثة آلهة : الإله حورس ، والإله Hadit ، والإله Nuit .. ومن ضمن المعتقدات الخاصه بديانة الثيلما أنك إذا أردت أن تكتشف الهدف الذي وُجدت في الحياة من أجله أن تمارس السحر ..
أما بالنسبة لفكرة الثلاثة آلهه فيُعتبروا ثلاثة مراحل للوصول للإله نفسه ( حورس ) 
الإله Nuit : عبارة عن السماء التي تحتوي على العلم والمعرفة ..
والإله Hadt : الذي من خلاله تستطيع الوصول إلى العلم والمعرفة ، أي أنه نقطة العبور إلى قمة المعرفة والطاقة الروحية .. 
أما حورس فهو الهدف الذي يحاول الجميع الوصول له في النهاية ..
ديانة الثيلما قائمة على الإيمان التام بأن الزمن مقسم على ثلاثة فترات ..
الفترة الأولى : هي فترة الدولة المصرية القديمة والتي عرفتها ديانة الثيلما بـ ( زمن إيزيس ) وبداية بناء الحضارات ..
- الفترة الثانية : فترة أوزيس وهي فترة صراعات ..
- الفترة الثالثة : هي فترة حورس ، وهي الفترة الحالية .. والأخيرة .. 
ولكن في النهاية .. هذا الفكر موجود في عقول بعض الناس المُعتنقين لتلك الديانة وأفكارها ، والذي يتعارض معهم الكثير .. أما المؤكد منها هو مبدأ السحر والخُرافات والمعتقدات التي حاول آليستر كراولي أن يعرفها العالم من خلال الثيلما ..