12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تقرير نجدة الطفل عن أحمد حسن وزينب: غير أمينين على إبنتهما

2020/09/18 01:05 AM | المشاهدات: 403


تقرير نجدة الطفل عن أحمد حسن وزينب: غير أمينين على إبنتهما
ضي العكل

أوصى تقرير نجدة الطفل بتسليم ابنة اليوتيوبر الشهير أحمد حسن إلى جدتها للوالد لأن "الوالدين مستهتران وليسا أمينين على رعاية الطفلة".

 

وتسلمت نيابة البساتين برئاسة المستشار مصطفى المتناوي تقرير نجدة الطفل قبل أن تصدر النيابة قرارها بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهم الاتجار في البشر، ونشر فيديوهات مسيئة، واستغلال طفلة بشكل سيئ، وتعريض حياتها للخطر والربح.

 

اقرأ أيضاً/  مشاجرة بالخرطوش تصيب ٤ أفراد

 

واستمعت النيابة لأقوال خبراء مباحث الإنترنت الذين أكدوا أن المتهمين تربحا من الفيديوهات المسيئة الخاصة باستخدام الطفلة في تحقيق نسب مشاهدة عالية على موقع يوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

ونفى اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب ما نسبته النيابة العامة لهما من تهم، وقالا: "بنحب ولادنا أوي وبنخاف عليهم من أي شيء يؤذيهم وإحنا كنا بنهزر مع بنتنا في الفيديو وجميع المتابعين متفهمين قصدنا كويس، والموضوع الغرض منه الترفيه والضحك مع الناس".

 

اقرأ أيضاً/ مصرع مجند أسفل عجلات قطار بمحطة طلخا

 

كان المجلس القومي للطفولة والأمومة أعلن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

 

وأضاف المجلس أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدَت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلباً في الطفلة الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

 

اقرأ أيضاً/ السيطرة على حريق بجوار موقف سيارات بمنطقة الصف

 

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على المتهمين في منطقة القاهرة الجديدة بناءًا على قرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما في الاتهامات الموجهة إليهما بشأن نشر فيديوهات لاستغلال طفلتهما، والاتجار بها لتحقيق مشاهدات عبر قناة أحمد حسن.