12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

" أين أمة الإسلام ... ؟ " .

2020/09/11 04:29 PM | المشاهدات: 382


" أين أمة الإسلام ... ؟ " .
عبد الرحمن شعبان

دعونا الآن من التاريخ وما فعله قادة الإسلام لأجل المسلمين القادمين وما فعلوه من فتوحات وما فعل النبي ﷺ من غزوات وما فعله أصحابه عليهم السلام من حروب ومعارك أدت لاستشهاد الكثير من الصحابة والتابعين وتابعي التابعين دفاعا عن الإسلام . 

 

إقرأ أيضا ... مفاتيح الرزق

 

ولكن دعونا نسأل أنفسنا هل معاشر المسلمين الآن يستحقون كل هذه الفتوحات من الذين أتوا من قبلهم؟ هل نحن خير من يأخذ برسالة محمد ﷺ؟ هل نحن أحباب المصطفى ﷺ؟

 

في الحقيقة جلست أفكر في كم هذه الأسئلة الكثيرة التي جائتني فجأة وأنا بمفردي ولكن دعوني أحدثكم بأني ذهلت لما فكرت عن الإجابة في هذه الأسئلة ...

 

إقرأ أيضا ... فضل دراسة العلوم الشرعية

 

أولا والله الذي لا إله إلا هو ما ينبغي أن يكون هذا حال أمة محمد ﷺ فكيف أناس مسلمون يسبون دين الله تبارك وتعالى! كيف بآباء لا يعلمون أبنائهم كتاب الله تبارك والله! وكيف بآباء لا يعملون أبنائهم حدود دين الله تبارك وتعالى! أين الأمهات من تربية الأولاد والبنات! أين ذهب حياء البنات! وأين ذهبت نخوة الرجال! كيف وكيف وكيف إلى ما لا نهاية!

 

ولكن لنختصر الموضوع والله الذي لا إله إلا هو لو كان محمدا ﷺ بيننا ما كنا كذلك ولكن لماذا نحن لا نحيي سنة المصطفى ﷺ ولما لا نقرأ في القرآن الكريم . 

 

إقرأ أيضا ... فضل قراءة سورة الملك قبل النوم

 

والله أنا أولكم أعصي الله تبارك والله وأرجع وأتوب إليه فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ودعونا من صحة هذا الحديث ولكن لنكون في صلب الموضوع الذي نحن فيه كل إنسان قد عصي الله تعالى ولكن عندما يتوب الى الله تبارك وتعالى يا لها من توبه نصوحه إن شاء الله . 

 

إقرأ أيضا ... ما أروع حسن الظن بالله

 

وفي النهاية آيا آباء الشباب آيا أمهات البنات ربوا أولادكم على دين الله وسنة المصطفى ﷺ ويا أيها الشباب خافوا ممن يقول يوم القيامة أنا الملك! خافوا ممكن يقول يوم القيامة لمن الملك اليوم! خافوا من الله تبارك وتعالى أحسن الله إليكم وردكم إليه ردا جميلا .

الكلمات المفتاحية