12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منصة" الفيس بوك" منصة الإتجار بالأعضاء البشرية 

2020/09/10 09:23 AM | المشاهدات: 573


منصة" الفيس بوك" منصة الإتجار بالأعضاء البشرية 
إبتسام مصطفي

تجارة أعضاء بشرية...

إقرأ أيضاً: النطق بالحكم على سما المصري في قضية خدش الحياء العام

نجحت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث فى القبض على سيدة لاشتراكها مع آخرين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى تجارة الأعضاء البشرية نظير حصولهم على مبالغ مالية. 

 

وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الظواهر الإجرامية المتعلقة باستغلال وإفساد الأحداث والإتجار بالبشر

 

إقرأ أيضاً:مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين فى حوادث بالشرقية.

 

واعترفت المتهمة بالإتجار فى الأعضاء البشرية، بتكوينها تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإتجار فى الأعضاء، ومساومة بعض المواطنين بالأموال مقابل التنازل عن أعضائهم.

 

وقالت المتهمة: "نستقطب الضحايا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لبيع أعضائهم البشرية مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح بين 50 إلى 100 ألف جنيه للحالة الواحدة من المرضى، وندفع 20 ألف جنيه للضحية عقب إتخاذ إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها، وتمكنا من الإتجار بالأعضاء البشرية للعديد من المواطنين".

 

إقرأ أيضاً:"مصرع 6 وإصابة 5 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالمنيا."

 

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط سيدة "لها معلومات جنائية" - مقيمة بالقاهرة لاشتراكها مع ثلاثة آخرين جارى تحديدهم وضبطهم.

 

وتوصلت أجهزة الأمن لـ26 شخصاً من المجنى عليهم فى مراحل الإجراءات التجهيزية لإجراء العملية، وباستدعاء أربعة منهم "3 عاطلين – إحدى السيدات" أكدوا توسط المتهمين فى بيع كليتهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التى تفيد تبرعهم وإجراء عملية النقل والزرع ببعض المستشفيات.