12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مصرع طفل أثناء اللعب بطائرة ورقية على الطريق الدائري "

2020/06/13 03:51 PM | المشاهدات: 1078


مصرع طفل أثناء اللعب بطائرة ورقية على الطريق الدائري "
نانسي محمد

تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة بلاغاً بوقوع حادث مروري أعلى الطريق الدائري ، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان وكان قد لقي طفل مصرعه أثناء اللهو بطائرة ورقية بعدما صدمته سيارة على الطريق الدائري بمنطقة البساتين وانتقل رجال المرور إلى المكان فيما تم نقل المتوفي إلى المستشفى .

 

إقرأ أيضا / "القبض علي أباطرة الكيف في 7 محافظات"

 

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة و لتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها .

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها و عدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق .

 

وتمركزت الحملات المرورية على المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين و قواعد وآداب المرور و للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الإتجاه أو الإنتظار الخاطئ والطرق السريعة .

 

إقرأ أيضا /تفاصيل مروعة حول جريمة ذبح أسرة بالإسماعلية

 

يتساءل كثير من المواطنين عن الإجراءات القانونية في حالة القتل الخطأ و ما ينص عليه القانون في تلك الحالات .

 

ويقول المحامي "محمد إبراهيم" أن القتل الخطأ يعتبر من الجرائم المتكررة خلال الفترة السابقة مؤكدا أن نص قانون العقوبات في المادة 238 يؤكد << أن كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والنظم خاصة حوادث الطرق المنتشرة بكثرة ، يعاقب بالحبس مده لا تقل عن 6 أشهر و غرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين >> .

 

وأضاف المحامي بالنقض << أنه وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجاوزهم 3 أشخاص تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن خمس سنوات و غرامة لا تقل عن 100جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه أو إحدى العقوبتين >> .

 

إقرأ أيضا /" انتحار عامل مصاب بكورونا شنقاً "