12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزارء يتعاون مع شركات عالمية لتوطين صناعة "التابلت".

2020/09/21 12:30 AM | المشاهدات: 608


رئيس الوزارء يتعاون مع شركات عالمية لتوطين صناعة "التابلت".
دنيا نجاح

 عقد وزير الوزراء مصطفي مدبولي اجتماعاً، لبحث خطوات توطين صناعة "التابلت" في مصر، وذلك بحضور عدد من الوزراء، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

 

عقد الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا ترأسه، وذلك لبحث خطوات توطين صناعة " التابلت" في مصر، وكان ذلك بحضور الدكتور "طارق شوقي"، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور " عمرو طلعت"، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء " محمد مرسي"، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع عدد من مسئولي الجهات المعنية.

 

اقرأ أيضًا:عوض تاج الدين: " المستشفيات الخاصة واستغلالها أزمة كورونا ببلازما الإنسان"

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار "نادر سعد" بأن :" الوزراء المعنيين شرحوا جهود التفاوض السابقة مع عدد من الشركات العالمية بهدف توطين صناعة "التابلت" في مصر.

 

اقرأ أيضًا:وزارة التموين: صرف السلع المدعمة مايقرب 64% من مقررات شهر سبتمبر الجارى

كما أشار "سعد" أن رئيس مجلس الوزراء، عمل علي إعداد تكليف بشروط، للتصنيع المحلي "للتابلت"، وذلك لطرحها على الشركات عالمية مخصصة، وفق معايير دقيقة، تتمثل في توطين الصناعة بنسبة تصنيع محلي لا يقل عن 60% مع جودة المنتج، لحين إشعار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المواصفات الفنية لتوطين صناعة "التابلت"، مضيفًا: "أن مصر تمتلك سوق من المستخدمين يقدر بالملايين".

 

اقرأ أيضًا:مهاجمة ترامب الديمقراطين: " من طرحهم لقاح كورونا قبل الموعد المحدد"