12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسعار الذهب تسجل انخفاض جديد

2020/09/03 01:43 PM | المشاهدات: 576


أسعار الذهب تسجل انخفاض جديد
ايه خليفه

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبه ٠٣, بالمئة إلي ٩٣٧.٥٤ دولار للأوقية، بعد أن هبط بنسبه 1.4 بالمئة بالأمس، في أكبر تراجع حققه ليوم واحد منذ 19 أغسطس، مع استقرار في العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1945.40 دولار.

 

اقرأ أيضاً/ المؤتمر العلمي السابع لكلية حقوق بحلوان

 

صرح اليوم "إليا سبيفاك"، محلل سوق الصرف لدى ديلي فيكس "الذهب يتتبع تحركات الدولار بشكل عكسي، حيث أن الذهب لم يستفد بقدر كبير بعد ندوة جاكسون هول فيما يبدو أن الإقبال علي المخاطرة قوي .

 

اقرأ أيضاً/خبير اقتصادي: الفشل المالي في تركيا مستمر.. وانخفاض الليرة سيدفع بلاده إلى الهاوية

 

وأضاف "سبيفاك"، أن الاقتصاد بوجه عام مازال ضعيفا، بالرغم من النمو الإيجابي الذي يحققه، وتوقع ان تظل البنوك المركزية تميل إلى التيسير "النقفدي"، مما يدعم الذهب

 

اقرأ أيضاً/هبوط كبير في بورصات الخليج الرئيسية

وسجل مؤشر الدولار ارتفاعاً للجلسة الثالثة علي التوالي أمام منافسيه، مما يعني زيادة تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى، بالإضافة الي ربح الذهب نحو ٢٨ بالمئة منذ بداية ٢٠٢٠، وجاء ذلك نتيجه الدعم المقدم من سياسه نقدية شديدة التيسير، تبنتها أكبر البنوك المركزية، رغبة في الحد من الاضرار الاقتصادية نتيجة تفشي ڤيروس كورونا المستجد.

وينتظر المستثمرون في ذلك الوقت، تقرير إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية، المقرر صدوره لاحقاً، بالإضافة إلي أرقام الوظائف الأمريكية، والتي من المقرر صدورها غداً الجمعة.

أما بالنسبة لباقي المعادن النفيسة، سجلت الفضة انخفاض ٠,٩ بالمئة إلي ٢٧.٢٥ دولار للأوقية، مع استقرار البلاتين عند٩٠٥.٢٢ دولار، وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2246.53 دولار.