12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حكاية المقابلة السرية بين "فريد الأطرش" و "ملكة الإغراء" 

2020/08/27 08:07 PM | المشاهدات: 692


حكاية المقابلة السرية بين "فريد الأطرش" و "ملكة الإغراء" 
فاتن شحته

ترك الفنان القدير "فريد الأطرش" بصمات عالقة في أذهان الجمهور حتي الآن، شارك في أفلام كثيرة مازالت تعرض حتى الآن علي شاشات التليفزيون ويتابعها الكثير.

 

كان الفنان الراحل يقضي بعض الأوقات بعيدًا عن العمل وكل صيف كان يسافر إلي بيروت، وفي إحدى السنوات 

قامت الحكومة بتخصيص فرقة من البوليس تسير وراء الفنان "فريد الأطرش" للمحافظة على الأمن والنظام بسبب تكرار حوادث الإقتحام للفنادق التى يقيم بها، وأثناء إقامته بالفندق جاء أحد العاملين ليخبره بأن "مارلين مونرو" تريد أن تتعرف عليه، وشعر فريد بالدهشة، ولكنه تذكر أن الصحف المصرية نشرت خبر بأن "مارلين مونرو" جاءت لزيارة لبنان.

 

وصرح "فريد الأطرش" وهى يحكى هذه القصة في إحدى حواراته النادرة، أنها ليست "مارلين مونرو" الحقيقة وعرف من هذه الصبية أن رفاقها يلقبونها بمارلين مونرو الشرق، واستخدمت هذا اللقب حتى تتعرف عليه.

 

اقرأ أيضاً/نبذه عن الزعيم "عادل إمام" و "استيفان روستي" الأرستقراطي الشرير

 

ولد الفنان "فريد الأطرش" بمدينة السويداء فى محافطة جبل العرب بسوريا عام ١٩١٧، فهو ينتمي إلى عائلة آل الأطرش وهم أمراء وإحدى العائلات العريقة في جبل العرب جنوب سوريا.

 

وقام الفنان فريد الأطرش بالالتحاق بمعهد الموسيقى الشرقى، وتعرف فيه على أستاذه الأول فى تعليم العود الموسيقار "رياض السنباطى"، من ثم إلتحق فريد بالعمل فى فرقة "بديعة مصابنى"، كما عمل فى "ملهى بلاتشى".

 

ولم يقتصر علي الغناء بل تفوق أيضًا في التمثيل قدم الأطرش حوالي ٣١ فيلمًا سينمائياً وقام بتكوين ثنائيات رائعة مع كل بطلات أفلامه أشهرهم كانت "سامية جمال"، بسبب قصة الحب التي دامت بينهما لسنوات، حيث قدما معًا ستة أفلام، منهم: "حبيب العمر، وتعالى سلم، ومتقولش لحد".

 

اقرأ أيضاً/أنور حسني البابا وعلاقته بأم كامل

 

 وانتهت رحلة الفنان "فريد الأطرش" وأصيب بذبحة صدرية في ليلة رأس السنة عام ١٩٥٥ عندما قرأ ما كتبته "أصيله هانم" والدة ملكة مصر الأولى ناريمان في إحدى الجرائد بأن أبنتها لن تتزوج من فريد الأطرش والتي ذكرت على حد قولها أن فريد الأطرش مطرب صديق للعائلة، وتوفي فريد الأطرش في مستشفى الحايك في بيروت أثر أزمة قلبية وذلك عام ١٩٧٤ عن عمر ناهز ٦٤ عامًا، وترك خلفه مشوار فني حافل.

 

اقرأ أيضاً/ليلى علوي تحيي ذكري وفاة ووالدتها بكلمات مؤثره