12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم العالي يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

2020/08/23 06:02 PM | المشاهدات: 770


وزير التعليم العالي يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة
آية شاهين

استقبل الدكتور "خالد عبدالغفار" وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "هونج جين ووك" والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة.

 

اقرأ أيضاً/سهولة امتحان اللغة العربية فى امتحان الدور الثانى للثانوية العامة

 

أكد الدكتور "خالد عبدالغفار" فى بداية الاجتماع على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وكوريا الجنوبية خاصة فى المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، كما أكد على حرص مصر على تدعيم أواصر التعاون مع كوريا، لافتا إلى العلاقات التاريخية والتطورات الإيجابية التى شهدتها العلاقات المصرية الكورية خاصة بعد إنشاء (الكلية التكنولوجية المصرية الكورية) بجامعة بني سويف.

 

وقد أشاد وزير التعليم العالي بهذا المشروع التعليمي الضخم كأحد النماذج المثمرة للتعاون بين البلدين، لافتا إلى اهتمام القيادة السياسية أيضا بهذا المشروع، والذي يهدف إلى تزويد سوق العمل المصري بالعمالة المؤهلة لتنفيذ المهام المطلوبة على أعلى مستوى فني، بالإضافة إلى اهتمام القيادة السياسية بتفعيل المزيد من آليات التعاون المثمر مع الجانب الكوري.

 

اقرأ أيضاً/الوادي الجديد تشكل غرفة عمليات مركزية و5غرف فرعية لمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

 

وأشار وزير التعليم العالي خلال الاجتماع بضرورة الاستفادة من الخبرة الكورية خاصة فى مجال "التكنولوجيا"، مؤكدا على أهمية تبادل الخبرات فى هذا المجال خاصة خلال الفترة الحالية لمواجهة التحديات التى فرضتها أزمة كورونا على العالم.

 

وقد اتفق الجانبان خلال الاجتماع على آلية عمل لتفعيل التعاون بين البلدين فى مجالات (التعليم العالي، والبحث العلمي، والقطاع الطبي) وذلك من خلال تبادل الخبرات بين مصر وكوريا، بالإضافة إلى تشجيع البحوث المشتركة فى مجالات (التعليم، والصحة، وتكنولوجيا المعلومات).

 

وتناول الاجتماع أيضا مقترح إنشاء فرع للجامعة التكنولوجية الكورية بالعاصمة الإدارية الجديدة فى مصر، فضلا عن توفير عدد من المنح قصيرة الأجل، والتدريب لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، وناقش الجانبان تنظيم زيارات سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة للجامعات الأهلية الدولية الجديدة، للتعاون بين هذه الجامعات والجامعات الكورية، بالإضافة إلى زيارة لكلية التكنولوجيا المصرية الكورية بجامعة بني سويف التكنولوجية، وزيارة للمركز الثقافي المصري لتعليم اللغة العربية بوزارة التعليم العالي.

 

اقرأ أيضاً/97.9 نسبة النجاح بالفرقة النهائية بكلية الصيدلة جامعة سوهاج

 

وأشاد السفير الكوري فى نهاية الاجتماع بالتطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وكوريا، لافتا إلى تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون البناء مع مصر، بما يخدم المجالات ذات الاهتمام المشترك فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.