12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

في عيد ميلاده ال43… تعرف على محطات حياة تامر حسني

2020/08/16 03:06 PM | المشاهدات: 594


في عيد ميلاده ال43… تعرف على محطات حياة تامر حسني
داليا جمال

يحتفل اليوم الفنان تامر حسني بعيد ميلاده، والذي استطاع أن يثبت نفسه منذ بداية مشواره الفني، وخطف انتباه جمهوره بتعدد مواهبه بداية من الغناء والتلحين والكتابة حتى التمثيل والفن، وسوف نستعرض بعض التفاصيل عن أهم محطات تامر حسني. 

 

اولاً طفولته:

 

ولد النجم الكبير تامر حسني في 16 أغسطس 1977، وهو ابن المطرب حسني شريف، ووالدته هي السورية فاطمة الصباغ التي انفصلت عن والده عند بلوغ تامر سن السابعة، حيث عاش مع أمه و شقيقه حسام حسني، وفي سنوات عمره الأولى عمل في محطة بنزين وسوبر ماركت، وأيضًا عمل كعامل بناء.

 

أما عن دراسته وبداية مشواره الفني:

 

بدأ تامر دراسته بكلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر وكان التحاقه بها بمثابة نقطة تحول في مشواره الفني الذي بدأ في حفلات وندوات الجامعة، حيث شارك في ندوة سألت فيها المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك موهبة ليقدمها، فقام تامر بغناء أغنية “قولو لا” وأعجبها أداء تامر الذي وصل إلى أن تأخذه حفلة لكبار النجوم حتى يغني نفس الأغنية،. 

 

وتعاون رسميًا مع نصر محروس بعدما قامت سلمى الشماع بتقديم تامر حسني له، وكانت أغنية “شكلي هحبك” أول أغنية تسجل له على شريط من ضمن شرائط المطربين، ثم حقق تعاون تامر مع شيرين في شريط “فري ميكس3” نجاحًا ومبيعات كبيرة جدًا. 

 

وانتشر اسم تامر حسني ونمت شعبيته في أقصر وقت بعد دخوله السينما وانتشار ألبوماته الفنية واحد تلو الأخر.

 

ألقابه:

 

لقب النجم تامر حسني بعدة ألقاب أبرزها لقب”نجم الجيل” و من بعده “أسطورة القرن”،”صوت القدس”،”سفير الخير” و”صوت السلام الأوحد”، ويعتبر من أبرز الفنانين الشاملين حيث يمارس الغناء، التلحين، الكتابة، التمثيل، والإخراج.

 

 اقرأ أيضاً /البيت الفني للمسرح يواصل تقديم أفراح القبه

 

وبخصوص حياته العاطفية:

 

تزوج من مطربة ستار أكاديمي المغربية بسمة بوسيل في عام 2012، وبعد عام من زواجه رزق بأول مولود له “تاليا تامر حسني” في مايو 2013، كما وهبه الله مولوده الثاني في عام 2015 وأسماها ”أمايا تامر حسني”، وفي أكتوبر 2018، رزق بثالث مولود له وهو”آدم تامر حسني”.

 

ألبومات تامر حسني الغنائية:

 

1-تعاون في أول ألبوم له عام 2002 مع شيرين عبد الوهاب وكان من إنتاج شركة ”فري ميوزيك”.

2-أطلق تامر أول ألبوماته الفردية ”حب” في 2004.

3-كما أطلق في عام 2006 ألبومه الثاني “عينيا بتحبك”.

4-وفي عام 2007 أصدر تامر ألبومين منهم واحد اجتماعي ديني يحمل اسم ”الجنة في بيوتنا”، والثاني موسيقي باسم ”يا بنت الأيه”، والذي تم تسريبه وحقق رغم ذلك نجاحًا كبيرًا.

5-وأدخل من ألبوم عام 2008 “قرب كمان” 4 أغاني في فيلمه ”كابتن هيما”.

6-ألبوم ”هاعيش حياتي” عام 2009 هو أول تعاون له مع شركة “مزيكا” في ألبوماته.

7-حقق ألبوم 2010 ″اخترت صح” نجاحًا كبيرًا في تعاونه الثاني مع شركة “مزيكا”.

8- أطلق تامر حسني في عام 2011 ثامن ألبوماته والثالث في التعاون مع شركة “مزيكا”، وكان باسم”اللي جاي أحلى”

 

اقرأ أيضاً /الحكومه تخلد اسم طبيب الغلابة علي أكبر ميدان في الشروق

 

أفلامه:

 

شارك النجم تامر حسني في فيلم ”حالة حب” في بداية مشواره السينمائي عام ”2003″، وتلاه فيلم ”سيد العاطفي” الذي تم عرضه عام “2005”، ثم قام ببطولة سلسلة أجزاء فيلم ”عمر وسلمى” على مدار خمس سنوات من عام 2007، ثم شارك تامر بطولة فيلم ”كابتن هيما” مع الفنانة زينة عام 2008، كما قدم لجمهوره في عام 2010 فيلم ”نور عيني”، بالإضافة إلى فيلم ”أهواك” الذي حصل على جائزة أحسن فيلم في مصر لعام 2015، وفي آخر ثلاث أعوام قدم لنا أفلامه “تصبح على خير”، و”البدلة”، و”الفلوس”.

 

مسلسلاته:

 

قدم تامر حسني لجمهوره على مدار مشواره الفني مسلسلين أولهم مسلسل ”أدم” الذي تم عرضه بعد ثورة 25 يناير 2011، والآخر هو مسلسل ”فرق توقيت” الذي أطلقه عام 2014.

 

ابرز إنجازاته وجوائزة:

 

حصل “نجم الجيل” تامر حسني على عدة جوائز متنوعة لكونه فنان شامل ولكن أبرزهم هو ترشيحه لجائزة موسوعة ”غينيس ريكورد” كأكثر فنان مؤثر عالميًا، وذلك نظرًا لحصوله على 3 جوائز، وهي جائزة “أول فنان عربي يضع بصمته في هوليوود”، ثم جائزة” Big Abbel” كأشمل فنان في العالم، بالإضافة إلى جائزة أول فنان مصري يحضر لبلده موسوعة “غينيس ريكورد” لأكبر حملة تبرع بالدم والتي أقامها مع جمهوره، وهي جائزة تعتمد على القيمة والقامة الفنية، وحصل عليها سابقا بطل فيلم “Iron man” روبرت داوني جونير.

 

اقرأ أيضاً /المخرج مصطفي بكري يكشف قصه فيلمه الجديد"طريق الضياع"