12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حريق هائل في معرض لتصنيع النجف بشبرا الخيمة

2020/05/06 08:49 AM | المشاهدات: 938


حريق هائل في معرض لتصنيع النجف بشبرا الخيمة
سمر خالد

 تكشف أجهزة الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة القليوبية جهودها للسيطرة على حريق هائل شب في مبنى مكون  من "10" أدوار على مساحة "400" متر يستخدم كمخازن ومعرض وورش لتجميع النجف بمنطقة "أرض الحافي" بميت نما.

إقرأ أيضاً 20 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق فى محل زيوت بشارع البحر الأعظم بالجيزة

 وتم الدفع بـ"10" سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع إمتداده للمساكن والأماكن المجاورة.

إنتقل إلى موقع الحادث اللواء "عبدالحميد الهجان" محافظ القليوبية واللواء "جمال الرشيدي" مدير أمن القليوبية والمقدم" أحمد الشعراوي" مدير الحماية المدنية في جنوب القليوبية و"نجوى العشيري" رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

======
إقرأ أيضاً/ نشوب حريق هائل فى شارع "البحر الأعظم"
======

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق بمجمع لبيع وتصنيع النجف "بميت نما"في عقار من" 10" أدوار وبدأت النيران من الدور الأول بمعرض النجف لتمتد لباقي الأدوار والورش والمخازن.

ويجري حالياً السيطرة على ألسنة اللهب التي أسفرت عن إحتراق المبني بالكامل وإصابة 3 أشخاص بإختناق نتيجة الأدخنة الكثيفة وتم نقلهم لمستشفي قليوب لتلقي العلاج حيث تم الدفع بـ"5" سيارات إسعاف.

واستعانت أجهزة الحماية المدنية بسيارة خزان إطفاء من الحماية المدنية بالقاهرة لدعم سيارات الحماية المدنية بموقع الحريق.

كما تبين غلق المكان وعدم وجود عمال به لإغلاقه مبكراً إلتزاماً بقرارات حظر التجوال ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة «كورونا».

وكلف محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمةبتشكيل لجنة من الشؤون الهندسية والتراخيص بالحي لمعرفة أسباب الحريق وتقدير حجم الخسائر والتحقق من وجود تراخيص للمكان وتوافر إشتراطات الأمن الصناعي به وسلامة العقارات المجاورة، حيث يرجح أن سبب الحريق ماس كهربائي شب في المبنى.

======
إقرأ أيضاً/ حريق في مدينتي بدون إصابات
======