12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جمجوم وبم بم.. كيف تواجه الخوارق بالضحك.

2020/08/04 04:37 PM | المشاهدات: 2428


جمجوم وبم بم.. كيف تواجه الخوارق بالضحك.
فاتن شحته

 

يعرض مسلسل "جمجوم وبم بم الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق" ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، وهم الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع وينتمي العمل إلى المسلسلات القصيرة المكونة من 15 حلقة فقط.
وبالرغم من عدم لحاق المسلسل بالموسم الرمضاني السابق، بسبب أزمة كورونا وعدم القدرة على الانتهاء من العديد من المشاهد، إلا أنه لفت الأنظار إليه مع عرض الحلقات الأولى منه الشهر الجاري، وحاز على إشادة العديد من المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لما يقدمه من محتوى ترفيهي وكوميدي مختلف، فضلا عن عرضه عبر منصة رقمية وهو ما يتناسب مع توجهات الكثيرين وخاصة فئة الشباب.
يعد تناول موضوع الخوارق وما وراء الطبيعة، أمر ليس بجديد على الدراما المصرية، فقد شهدت السنوات الأخيرة تقديم هذا الاتجاه من خلال أعمال مثل: "أبواب الخوف" و"ساحرة الجنوب"، إلا أن "جمجوم وبم بم" تناول الموضوع بشكل ساخر وكوميدي متميز، كما أن هناك تنوع في الظواهر التي يتناولها المسلسل، فيتناول مرة فكرة لعنة الفراعنة، أو الجن وعلاقتهم بالبشر، أو مصاصي الدماء، الأمر الذي يجعل المشاهد لا يشعر بالملل خلال متابعته للحلقات، فهناك فكرة جديدة تطرح كل حلقتين أو ثلاث في شكل درامي ساخر. 

اقرأ أيضاً/صدمة يعيشها الفنان السوري "باسل خياط

نجاح محمد عبد الرحمن في عدد من الأعمال الدرامية السابقة وقدرته على تقديم دويتو متميز مع أحمد فهمي في "الواد سيد الشحات"، كذلك محمد سلام، صاحب التجربة المتنوعة، بعد مشاركته في عدد كبير من الأعمال الكوميدية كدور ثاني، وتقديم دويتوهات متميزة مع أحمد مكي في "الكبير أوي" بأجزائه، ومصطفى خاطر في "ربع رومي"، ودنيا سمير غانم في "في الالا لاند"، وغيرها من الأدوار الكوميدية المتميزة، الأمر الذي جعل هناك دويتو متميز بين محمد عبد الرحمن ومحمد سلام، خاصة مع تقسيم الأدوار بينهما بشكل جيد، حيث يظهر "عبد الرحمن" كشخصية أكاديمية ذكية ومتكبرة وجبانة، فيما يظهر"سلام" كشخصية همجية ومتسرعة وساذجة.

اقرأ أيضاً/لولوس وحلم التمثيل أمام محمود حميدة

ويشارك في بطولة مسلسل "جمجوم وبم بم" كل من الفنان محمد عبد الرحمن نجم "مسرح مصر"، والفنان محمد سلام، والفنانة ميرنا جميل، والفنان محمد محمود، إضافة إلى مجموعة من النجوم يظهرون كضيوف شرف ومنهم أحمد السعدني، وأحمد فتحي، وشيماء سيف، ومحمد ثروت، وعمرو وهبة وآخرين.
مسلسل "جمجوم وبم بم" من تأليف كل من مصطفى صقر، ومحمد عز، وكريم يوسف، وإبراهيم خطاب، وتولى إخراج المسلسل المخرج إسلام خيري.

اقرأ أيضاً/وفاة الممثل الأمريكي "ويلفورد بريملي" صاحب الشارب الشهير