12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رحيل الفنانة "سامية أمين".

2020/08/02 03:42 PM | المشاهدات: 1493


رحيل الفنانة "سامية أمين".
صفاء ناصر أبو مسلم

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة الكبيرة "سامية أمين"، عن عمر يناهز ال 75 عام بعد صراع مع المرض، حيث نشر الفنان "أحمد الدمرداش" عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بوست معلناً فيه عن وفاة والدته الفنانة "سامية أمين"، كاتباً: " إنا لله و إنا إليه راجعون، توفيت أمي الغالية إلي رحمة الله، أرجو الدعاء لها".

اقرأ أيضاً/تصريح الدفن يكشف عن السن الحقيقي للفنانة رجاء الجداوي.

وقدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال، التي تركت بصمة مميزة في عالم الفن، ووقفت علي أضخم المسارح، ولم تقتصر أعمالها علي المسرح فقط بل قدمت العديد من الأعمال الدرامية و السينمائية أيضاً.

ومن أبرز تلك الأعمال، العار، عمر بن عبد العزيز، لا إله إلا الله، حضرة المتهم أبي، حق مشروع، قصة الأمس، المصراوية، والضوء الشارد، ولها أكثر من 120 عمل، تنوعت فيهم أدوارها.

اقرأ أيضاً/ تفاصيل مقتل زوج الفنانة عبير بيبرس بمنزلهما

وكانت الفنانة القديرة "سامية أمين"، متزوجة من الفنان "مصطفى الدمرداش"، شقيق الفنان والمخرج "نور الدمرداش"، ووالدت الفنان "أحمد الدمرداش".

ودخل الفنان " أحمد الدمرداش" الفن منذ الصغر، كما شارك في العديد من الأعمال الفنية، والتي كانت لها دور بارز في عالم الفن و منها، "عائلة الحاج متولي" بدور أكرم، ورياض في مسلسل "حضرة المتهم أبى"، ويحيى في "الليل وآخره".

اقرأ أيضاً/ما علاقة وفاة ابنة نيلسون مانديلا بوفاة شقيقها الاكبر.

وفي عام 2010 شاركت مع الفنان الراحل "خالد صالح"، آخر أعمالها الدرامية بمسلسل " موعد مع الوحوش"، وبعدها لم تشارك في أي أعمال فنية حتي وفاتها، وكانت قد احتفلت بعيد ميلادها ال 75 في شهر مارس الماضي.