12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حماس تشن حربًا على إسرائيل

2023/10/07 03:58 PM | المشاهدات: 169


حماس تشن حربًا على إسرائيل
آية ابراهيم سعد

أطلقت حركة حماس اليوم السبت وابلًا من الصواريخ على إسرائيل مع تسلل مئات المسلحون من قطاع غزة إلى إسرائيل في مشاهد تحدث لأول مرة في التاريخ .
 حيث سُمع صوت انفجارات في عدة مناطق إنطلقت بعدها صافرات الإنذار في تل أبيب.
وشهدت الساعات الأولى من المعركة على عمليات عسكرية مختلفة للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة سديروت واشتبكوا مع قوات الاحتلال في حرب شوارع فقتلوًا وجرحوًا عددًا كبيرًا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية، كما أظهرت الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي على فرار جماعي للمستوطنين الإسرائيلين من منازلهم .
وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي " نتنياهو " في تصريح مسجل أن الوضع حاليًا يوصف بحالة حرب وطالب المواطنين بالانصياع لقوات الأمن.

إقرأ أيضًا / حريق ضخم يلتهم الإسماعيلية...عشرات المصابين في مبني مديرية أمن الاسماعيلية

أعلن القائد العام لكتائب القسام " محمد ضيف" عن بدء انتفاضة عسكرية ضد إسرائيل تحت مسمى "طوفان الأقصى" ردًا على الجرائم الصهيونية التي ترتكبها إسرائيل بحق المعتقلين والمقدسات والاقتحامات المستمرة على الضفة مع استمرار الحصار على غزة .
وذكرت صحيفة "هارتس الإسرائيلية " عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين الإسرائيليين جراء القصف، وأشارت مواقع أخبار فلسطينية أنه تم خطف وأسر عدد كبير من الجنود الإسرائيلين بعد الإستيلاء على مدرعة لجنود الإحتلال الإسرائيلي .

إقرأ أيضًا /فعاليات مؤتمر وزير التربية والتعليم المنعقد بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية

وأصدر المجلس الإقليمي بيان يشير إلى مقتل رئيس المجلس الإقليمي للمناطق الحدودية الإسرائيلية  شمال شرق قطاع غزة خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين، وتشير التقديرات الأولية إلى سقوط المئات من المصابين من بينهم حالات خطرة .
وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي حالة الطوارئ في نحو ٨٠ كيلو متر من نطاق غزة مع استدعاء جنود قوات الاحتياط لمواجهة الأزمة .

إقرأ أيضًا /قنابل الانقلاب تنفجر واحدة تلو الأخرى في وسط الأدغال الأفريقية، فماذا حدث؟!

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إنطلاق عملية عسكرية باسم "  السيوف الحديدية " ردًا على على عملية حماس " طوفان الأقصى " مشيرًا إلى أن ما فعلته حماس يعتبر خطًأ فادحًا سيكلفها الكثير مؤكدًا أن النصر  سيكون لهم في النهاية