12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"السلطات الصينية تحذر من فيضان بعد أن ضربت الأمطار إقليم مُنتج للحبوب"

2023/08/04 10:14 PM | المشاهدات: 135


"السلطات الصينية تحذر من فيضان بعد أن ضربت الأمطار إقليم مُنتج للحبوب"
ياسمين عزت

حذر إقليم"هيلونجيانج"من فيضان مياه الأمطار في ظل الأحوال الجوية القاسية في الصين، إذ ضربت العواصف مدنًا و منها"هاربين" عاصمة إقليم"هيلونجيانج" و التي تغمرها المياه بالفعل، كما حولت الأمطار الناجمة عن إعصار "دوكسوري" وجهتها إلى شمال شرق البلاد. 

اقرأ أيضا/حملات مراقبة الأغذية للأماكن بدون ترخيص بالدقهلية

كما أن هذا الإقليم المُنتج للحبوب هو من أحدث المناطق التي يضربها إعصار "دوكسوري" وهذا أدى إلى موت الآلاف، ووضع أنظمة مواجهة الكوارث في الصين أمام اختبار بعدما إجتاح "بكين" ومدنًا مجاورة منذ وصوله إلى اليابس في الجنوب قبل أسبوع. 

اقرأ أيضًا/عاجل..يرفع البنك المركزي القائدة إلى 100 نقطة

و تشير التوقعات إلى أن إقليم"هيلونجيانج" سيشهد الجمعة هطول أمطار غزيرة لفترة قصيرة وعواصف رعدية ورياح بالإضافة إلى طقس شديد الحرارة و الرطوبة، وكذلك سقوط أمطار غزيرة في شمال "تشيتشيهار". 

اقرأ أيضًا/نموذج محاكاة جامعة الدول العربية

كما توجد بعض التوقعات أيضًا بهطول أمطار غزيرة في" جيشي"بالغرب، و"مودانجيانج"بالجنوب، بينما قد تكون هناك أمطار متوسطة على الجزء الشمالي من"خيخه" وعلى "سويهوا" و"هاربين" و"كيتايهي". 

وأضاف إقليم"هيلونيجيانج" الذي يضم أكبر و أقدم حقل نفط في الصين في "داتشينغ"، إن منسوب مياه الأمطار في بعض البلدات قد يتجاوز 100 مليمتر في غصون ساعات، كما أشار إلى مخاطر حدوث كوارث مثل السيول الجبلية، وتشبع الأراضي بالمياه في المناطق الريفية و الحضرية. 

وقالت سلطات الإقليم أن أنهاراً صغيرة و متوسطة الحجم في المناطق الجنوبية و الغربية غمرتها الأمطار في وقت سابق وقد تظل كذلك لبعض الوقت.