12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|..حصاد وزارة التربية والتعليم خلال أسبوع

2023/02/26 05:41 PM | المشاهدات: 222


|شمس مصر|..حصاد وزارة التربية والتعليم خلال أسبوع
إسراء عبد الخالق

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأسبوع من (الأحد ١٩ فبراير- الخميس ٢٣ فبراير) يعدة أعمال 

ومن أهم هذه الأعمال:

 

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور"رضا حجازي" واللواء "هشام آمنة" وزير التنمية المحلية يوم الأحد الموافق ١٩ فبراير 2023، معرض (أيادي مصر) للحرف اليدوية والذى يضم 14 عارض بمجمع دمنهور الثقافي.

 

 كما قام الوزيران بتفقد معرض السلع الغذائية (أهلا رمضان) بأرض المعارض بدمنهور، و يدشنان مبادرة 100 مليون شجرة بمدينة دمنهور، بالإضافة لزيارة مدرسة النور للمكفوفين، وافتتاح معرض منتجات مدارس التعليم العام والفني بالبحيرة، كما تفقد الوزيران مدرستي (الإعدادية والابتدائية) ومشروعات (حياة كريمة) بقرية الأبعادية.

 

 

كما صرح الدكتور "رضا حجازي"؛ بأن الوزارة تقوم حاليًا بتطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بما يتلاءم مع ظروفهم، كما تم فتح منافذ بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية للمواطنين.

 

إقرأ أيضًا/بحضور وزير التعليم العالي..افتتاح مبنى كلية الطب بجامعة الأقصر

 

أما يوم الإثنين الموافق 20 فبراير 2023؛ شارك الدكتور "رضا حجازي" وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في فعاليات الدورة الثانية للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني (Edu Tech Egypt)٢٠٢٣، والذي انطلق خلال يومي ٢٠ و٢١ فبراير الجاري، تحت شعار "ارسم مستقبلك".

 

كما صرح الوزير؛ بأن الوزارة تهتم بدعم وتنمية مهارات الأجيال القادمة من خلال التكنولوجية التطبيقية والتعليم المزدوج واستهداف تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني عند الطلاب و أولياء الأمور، كما شهد توقيع اتفاقية تعاون بين التعليم العالي ومنظمة العمل الدولية لإطلاق "برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف".

 

إقرأ أيضًا/"اليونسكو".. فتح باب التقدم للبرنامج الدولي لشباب العلماء "ماب" 2023

 

أما يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023؛ أصدر وزير التربية والتعليم كتابًا دوريًا بشأن اختبارات شهري مارس وأبريل، حيث وضح أن الاختبارات ستعقد في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة، كما كرم أوائل الدبلومات الفنية في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني (Edu Tech Egypt)٢٠٢٣.

 

إقرأ أيضًا/بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة.. وزير التعليم يتفقد مركز تأهيل بمدينة العاشر من رمضان

 

أما يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2023؛ تفقد الدكتور "رضا حجازي" وزير التربية والتعليم والدكتور "ممدوح غراب" محافظ الشرقية، أكاديمية السويدي في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، كما تفقدَ مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية لمتابعة انضباط العملية التعليمية بمدارس المحافظة.