12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

اهتمام الدولة المصرية بتطوير الزراعة والثروة الحيوية لزيادة الإنتاجية

2023/02/18 10:52 PM | المشاهدات: 248


اهتمام الدولة المصرية بتطوير الزراعة والثروة الحيوية لزيادة الإنتاجية
إسراء باسم

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الزراعة وتطويره بالآليات والأدوات التي تمكن من توفير احتياجات المواطن المصري.

اقرأ ايضًا/العثور على كنز تحت أنقاض زلزال تركيا
 وقال متحدث الزراعة - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم) مساء اليوم /السبت/ - أن الدولة المصرية تضع الزراعة على رأس أولوياتها منذ عام 2014 وهو ما انعكس في حجم التطور الذي حدث في هذا القطاع وتوفير احتياجات المواطن.

اقرأ ايضًا/كريستوفر ستيل يؤكد أن بريطانيا واحده من الأهداف الرئيسية لروسيا
 وأضاف أن عددًا من النقاط المهمة جرى استعراضها خلال الاجتماع مع الرئيس السيسي اليوم على رأسها فكرة الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية لافتًا إلى أن الزراعة التعاقدية مميزة وإدخال الذرة وفول الصويا لهذه المنظومة يفيد في إنتاج الزيوت وتوفير احتياجات التجار من الأعلاف.

اقرأ ايضًا/اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل هامة عن الأرز في الأسواق
 وحول الثروة الحيوانية قال المتحدث إن الدولة المصرية مهتمة بتطوير السلالات وزيادة إنتاجية المربي المصرى وتعظيم إنتاجه من خلال منظومة تطوير السلالات والتنسيق مع مختلف الجمعيات والتحالف الوطني للعمل الأهلي لتوزع سلالات جديدة على الفلاح ومنظومة تلقيح الصناعي لتحسين تدريجي للسلالات مما تساعد في تحسين إنتاجية المربيين من هذه السلالات وتعظيم الإنتاج من الألبان