12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أفلام ديزني على مسرح جلال الشرقاوي

2023/02/13 09:39 PM | المشاهدات: 6521


أفلام ديزني على مسرح جلال الشرقاوي
إيمان أمين

أُقيم مساء يوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2023 على مسرح "جلال الشرقاوي" بالقاهرة العرض المسرحي لفيلم ديزني " بينوكيو" حيث قام عدد من الممثلين الصاعدين بتحويل فيلم ديزني الشهير لمسرحية بشخصيات حقيقة.

وجاءت الشخصيات كالتالي :

 العروسة الخشب " بينوكيو" قام بهذا الدور الطفل "يوسف حسن غلاب"  طفل في الثاني عشر من عمره حيث قام بتمثيل الدور بطريقة مبدعة ومتميزة.

وقام بدور الأب "جيبيتو"  الممثل المسرحي "شادي أسامة" وحين تحدثت جريدة شمس مصر معه عن هذا الدور صرح قائلًا : " الاب هو السند للأولاد، الداعم ليهم، ومؤثر فِي حياتهم، مش مجرد الشخص الـ موجود وخلاص وأنا بحضر الدور كان كل تركيزي اوصل الفكرة دي لكل أب هيكون موجود" 

كما قام بدور الثعلب، شرير السيرك الممثل الشاب "عمر مصطفى " وقام بدور القط "شقاوة" الممثل "عمر تاج ".

وقامت الممثلة "حبيبة محمود" بدور الساحرة أو ما تسمى بنجمة الأمنيات التي ساعدت جيبتو " الأب" في تحويل عروستة الخشبية " بينوكيو" لطفل حقيقي.

وقام الممثل الشاب " محمد عبد العزيز" بدور الضمير صاحب " بينوكيو" ، حيث كان جزء كبير من المسرحية يدور حول تعليم الأطفال أهمية الضمير وكيفية تعليمه للطفل.

كمان أن احتوت المسرحية على الكثير من الاستعراضات قام بها الراقصين " شروق ممدوح " و " يوسف وهدان" .

والجدير بالذكر أيضًا أن ممثلي المسرحية قاموا بمشاركة الجمهور في هذة الاستعراضات وقاموا بتوزيع البالونات على الأطفال الحاضرين فلم تكن المسرحية مجرد عرض فقط من

فوق خشبة المسرح بل كانت مشاركة مختلفة بين الجمهور والممثلين .

ودارت أحداث المسرحية حول أهمية دور الأب في حياة الأبناء أكثر من فكرة الكذب  حيث صرحت مخرجة المسرحية " إسراء مصطفى" لجريدة شمس مصر" ، قائلة : " المسرحية مكنتش مركزة على فكرة الكدب أوي زي في الفيلم ولكن كان تركيزنا الأكبر على تعزيز دور الأب وتعزيز الضمير عند الطفل وازاي اسمع كلام بابا وازاي ابقى بني أدم كويس ".

 وعن سؤالها كيف بدأت الفكرة ، صرحت قائلة "الفكرة جتلي من أن حبيت أعمل للأطفال مسرحية، عملت قبل كدا من ٣ سنين مسرح تعليمي ترفيهي، بيتكلم عن البيئة وازاي نحافظ عليها، فَـ حبيت أعمل حاجة تاني ولقيت إن بينوكيو مناسبة مش بس عشان مناسبة للأطفال وعشان كمان قدرت اخد منها الأجزاء المناسبة للمجتمع المصري أكثر على عكس الفيلم "

كما قامت المسرحية على ديكور بسيط حيث قامت مهندسة الديكور "إسراء حجاج" بإستخدام فكرة "إعادة التدوير" حيث استخدمت الكراتين والأوراق واعتمدت على استخدام كل ما هو بسيط في عمل الديكور الخاص بالمسرحية.

وجاء باقي فريق عمل المسرحية كالتالي:

المنفذون / مراد محمد
مساعد مخرج - راقصة / جنى حاتم
زووم / يوسف محمود
ديكور / إسراء حجاج
ملابس /  م. مي محسن
مكياج / يارا إبراهيم 
موسيقي / كريم رفعت 
رقصات / احمد برعى
مخرج منفذ / أحمد تاج
هندسه صوتيه / م.محمد يوسف
مايكات / محمد رضا

اضاءه / م.حسنى فاروق

ومن حيث الدعايا للمسرحية فقد تبنت شركة " دعايا ديزني مصر " تحت رعاية "    أسامه الشربيني" .

الجدير بالذكر أيضًا "أن جميع فريق عمل ممثلي المسرحية هم شباب صاعدين منهم مَن يدرس ويمارس هوايته في التمثيل ومنهم مَن يسعى ليصل لتحقيق حلمة في هذا المجال .