12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده لخطط الضم الإسرائيلية تقابل وزير الخارجية

2020/07/21 12:02 AM | المشاهدات: 573


وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده لخطط الضم الإسرائيلية    تقابل وزير الخارجية
منار محمد

تقابل وزير الخارجية المصري (سامح شكري)يوم الإثنين،مع الرئيس الفلسطيني (محمود عباس) في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله ،لإستئناف المفاوضات التي تقود إلى حل الدولتين، مؤكداً رفض بلاده لخطط الضم الإسرائيلية.

 

أقرأ أيضاً:عاااجل"الوزراء".. يكشف حقيقة "إلغاء الزواج" وسحب دفاتر الموثقين من أول "يوليو"

 

وقال: (سامح شكري)للصحافيين بعد اللقاء: "إن مصر تسعى الى إيجاد الإطار المناسب وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ولمبادرة السلام العربية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى واستئناف المفاوضات التى تقود إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الأمثل الذي يتيح للشعبين الفلسطينى والإسرائيلى العيش بسلام".

وأكد (شكري) أن بلاده "تعمل مع شركائها الدوليين لدعم هذه الجهود"، مجدداً رفض مصر لخطة الضم الإسرائيلية "وأي تصرفات أحادية".

 

ويسعى رئيس الوزراء الإسرائيلى (بنيامين نتانياهو)، لتنفيذ مخطط ضم إسرائيل لمستوطناتها فى الضفة الغربية المحتلة ومنطقة غور الأردن الإستراتيجية.

 

أقرأ أيضاً:آخر مستجدات فيروس" كورونا" تسجيل" 75" إصابة جديدة وشفاء" 33" حالة

 

وتوترت العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بعد إعلان الضم وقطعت السلطة علاقاتها مع إسرائيل وخصوصاً العلاقات الأمنية.

 

وجاءت زيارة (شكري) لرام الله بعد اتصال هاتفى أجراه الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي)، الأحد، بالرئيس عباس يؤكد دعم مصر للسلطة الفلسطينية.

 

وقال: شكري أيضاً للصحافيين "أوفدني فخامة الرئيس( عبد الفتاح السيسي) لأنقل رسالة دعم إلى فخامة الرئيس (محمود عباس)، رسالة دعم ومؤازرة وإلتزام مصري دائم للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

 

أقرأ أيضاً:وزارة الداخلية تعلن عن الترقيات.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطيني) رياض المالكي) للصحافيين: "ما تحدثنا به كان متابعة الجهود لمنع الضم والعودة للمفاوضات وفق الشرعيات الدولية المتفق عليها، وتوافقنا على هذه المتابعة خلال الاسابيع المقبلة".

 

وأكد (الملك عبد الله) في بيان صدر عن الديوان الملكي عقب اللقاء "موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، وعاصمتها القدس الشرقية".