12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استثمار مصر 3 مليارات دولار بقطاع تحلية المياه

2022/12/11 06:10 PM | المشاهدات: 600


استثمار مصر 3 مليارات دولار بقطاع تحلية المياه
ندا ناصر

قال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، الخميس ١ ديسمبر إن مصر تعتزم ترسية عقود العام المقبل لبناء 21 محطة لتحلية المياه ضمن مرحلة أولى بتكلفة 3 مليارات دولار من برنامج تحلية يعتمد على الطاقة المتجددة.

 

و جاء ذلك في مؤتمر "رويترز نكست" إن مصر، التي استضافت مؤخرا مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27" وتحاول تعزيز الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، تهدف إلى بدء الإنتاج في مشروعاتها للهيدروجين الأخضر خلال عامي 2025 و2026.

 

ويهدف برنامج تحلية المياه الحكومي لإنتاج 3.3 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميا في المرحلة الأولى على أن تصل في نهاية الأمر إلى 8.8 مليون متر مكعب يوميا.

 

 

كما ان تجري الحكومة المصرية مفاوضات متقدمة مع صناديق سيادية عربية للاستثمار في برنامج البلاد لتحلية المياه، حيث تترقب توقيع اتفاقيات بالنصف الأول من 2023، بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات دولار. 

 

 

فيما أجرت الحكومة المصرية مباحثات معمّقة خلال الأسبوعين الماضيين، مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وصندوق قطر السيادي في هذا الشأن، وأبدوا جميعاً ترحيباً كبيراً بالاستثمار في مشروعات تحلية المياه في مصر.

|شمس مصر|قرار مجلس الوزراء في مصر عن سداد المديونيات الخارجية