12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بنك مصر يحذر العملاء من الرسائل والمكالمات الاحتيالية.

2021/08/21 01:29 PM | المشاهدات: 406


بنك مصر يحذر العملاء من الرسائل والمكالمات الاحتيالية.
منار علي حبيشي

أكد بنك مصر إتباعه كافة القواعد والإجراءات الاحترازية، التي من شأنها الحيلولة دون تعرض أياً من عملائه لأى عمليات احتيال، وذلك ‎إنطلاقاَ من حرصه على مصالح قاعدة عملائه.

وأوضح البنك أنه علي مدار الفترة الماضية تم إرسال رسائل نصية للعملاء تحذرهم من الرسائل والمكالمات الاحتيالية، التي قد تردهم من أشخاص يزعمون تبعيتهم لبنك مصر أو لأي منزالجهات الحكومية، مع طلب تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية.

 

 

اقرأ أيضاً/ التخطيط: 5.8 مليار جنية لإنشاء شبكة ألياف ضوئية تخدم مليون مبنى بقرى حياة كريمة.

 

 

ونوهت تلك الرسائل إلى ضرورة إبلاغ البنك فوراً في حال حدوث ذلك، فضلاً عن نشر فيديوهات لأفلام توضيحية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك تحذر العملاء من هذه المخاطر. 

 

 

اقرأ أيضاً/ عاجل.. الوزراء: ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي بنسبة 47.3%.

 

 

وشدد البنك، على أنه يتخذ كافة الإجراءات لحماية أموال المودعين وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وأن الواقعة قيد البحث والتحقيق من الجهات المختصة، حيث أن عمليات الاحتيال تقع تحت طائلة القانون وفي إطار سلطة الدولة المصرية؛ وبنك مصر لا يتهاون في واجبه نحو حماية الحقوق بما تلزمه به القوانين واللوائح المصرفية.

 

 

اقرأ أيضاً/ تعرف على مزايا مشروع لائحة الجمارك الجديد

 

 

وأكد بنك مصر على مسؤوليته الكاملة عن أموال ومصالح عملائه تقع على رأس أولوياته واهتماماته، كما أعرب عن إدانته الكاملة لواقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميله فرع سمالوط وقلة آخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لآخرين بالرغم من التحذيرات.