12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تراجع في السلع الاستهلاكية مقارنة بالعام الماضى

2020/07/20 12:04 PM | المشاهدات: 622


تراجع في السلع الاستهلاكية مقارنة بالعام الماضى
هدي أحمد جابر

تمثل واردات مصر من السلع الاستهلاكية نسبة كبيرة كل شهر، ولكن مع انتشار وباء فيروس كورونا في الفترة الأخيرة تراجعت هذه الأنواع من الواردات بشكل ملحوظ 

 

وتمثل اللحوم السلعة الأكثر توريد من سلع مصر الاستهلاكية الواردة ولكن شهدت اللحوم تراجع ملحوظ بنسبة كبير بداية من أبريل الماضي. 

 

اقرأ أيضاً: البورصة المصرية تخسر 6 مليارات جنية.

 

حيث بلغت 108 مليون دولار بعد 177 مليون دولار في أبريل 2019، ثم يليها في نسبة التراجع سلعة التفاح والتي بلغت 22 مليون دولار بعد 41 مليون دولار في أبريل الماضي. 

 

اقرأ أيضاً: استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري

 

ومن ثم يليهم في التراجع الفول العريض والصغير حيث تراجع بقيمة 26 مليون دولار، ثم تراجع الواردات من الصابون ومواد التنضيف حيث تراجعت بقيمة 10 مليون دولار، ويليها في التراجع مواد المبيدات الحشرية والتي قد تراجعت بنسبة 9 مليون دولار. 

 

وكانت مصر من أكثر الدول تأثيراً في وارداتها من أهم خمس اسواق للواردات وذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا. 

 

حيث بلغت واردات الخمس أسواق 559 مليون دولار بعد 2 مليار و640 مليون دولار والذي يعني تراجع في الواردات في الأسواق الخميس يصل لقيمة مليار و80 مليون دولار، ومن هذه الأسواق مصر، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية. 

 

اقرأ أيضاً: ضوابط تحمي العلامات التجارية

 

وتتصدر الصين قائمة الدول الأولى من أسواق الاستيراد في مصر حيث بلغت واردات مصر من هذه الدول 596ز 754 مليون دولار بعد 1 مليار و25 مليون دولار في العام الماضي، والذي يعني تراجع بقيمة 428 مليون دولار. 

 

ومن أبرز الأجهزة الواردة من واردات مصر من الصين، الأجهزة الكهربائية وقطع غيارها، مع الآلات.