12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزيرة التخطيط تناقش سبل التعاون مع شركة بورصة مسقط

2022/11/26 01:02 AM | المشاهدات: 297


وزيرة التخطيط تناقش سبل التعاون مع شركة بورصة مسقط
ندا ناصر

 وزارة التخطيط و التنمية

 

 

استقبلت الدكتورة هالة، السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وفدًا من بورصة مسقط، وأكدت السعيد على عمق العلاقات المصرية العمانية، وأشارت إلى زيارة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عمان منذ عدة أشهر وما تحقق فيها من تأكيد على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين. 

 

كما استعرضت السعيد خلال الاجتماع؛ مجالات عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأهم الملفات والمشروعات التي تشرف عليها، كما استعرضت برنامج الإصلاحات الهيكلية ومستهدفاته لتطوير الاقتصاد المصري.

 

كما قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية باستعراض تجربة مصر في إنشاء الصندوق السيادي والصناديق الفرعية التابعه له في مجالات البنيه التحتية والسياحة وصناعة الدواء والتكنولوجيا المالية، وكذلك العمل على إنشاء صندوق ما قبل الطروحات الذي يستهدف تحقيق أعلى عوائد من طرح الشركات المملوكة للدولة ضمن برنامج الطروحات.

 

وأكد محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط؛ حرص بورصة مسقط على توسيع التعاون مع البورصة المصرية والمؤسسات الاستثمارية والحكومة في جمهورية مصر العربية، والاستفادة من الفرص المتاحة، لما تشهده مصر من تطور اقتصادي مهم خلال السنوات الاخيرة.

|شمس مصر|..لوبريف التابعة ل"أرامكو" تنال الضوء الأخضر للطرح ببورصة السعودية