12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رحيل المؤدي الصوتي لشخصية باتمان عن عمر ينهاز الـ 66 عام

2022/11/13 02:39 PM | المشاهدات: 220


رحيل المؤدي الصوتي لشخصية باتمان عن عمر ينهاز الـ 66 عام
شروق صلاح

 

توفى "كيفن كونروي"، الرجل الذي وقف وراء الصوت الشهير لشخصية "باتمان" الكرتونية، في سلسلة الرسوم المتحركة، عن عمر 66 عامًا، حيث لم يلعب أحد دور فارس الظلام، في تاريخ باتمان الذي امتد لثمانية عقود.

وقد أعلن منتج المسلسل Warner Bros يوم الجمعة أن "كونروي" توفي بعد معركة مع مرض السرطان، هذا ولم تتوفر أي تفاصيل أخرى. وقالت شركة Warner Bros Animation في بيانٍ لها: "إن أداء كونروي سيظل إلى الأبد من بين أعظم تصوير فيلم Dark Knight في أي وسيط.

 

 

 

اقرأ أيضًا / زوجة الفنان السوري يزن السيد في جلسة تصوير جديد بثوب الزفاف

 

كما أعلنت أيضًا خبر الوفاة، الممثلة الكندية الأمريكية "تارا سترونغ"، من خلال منشور لها على إنستجرام، قالت فيه: "ليس لدي الكلمات. ليس اليوم. قلبي مكسور. لن يكون هناك شخص آخر مثله. ارقد بسلام أيها الأسطورة". 

 

 

كان "كونروي" هو صوت باتمان في سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة التي استمرت من عام 1992 إلى عام 1996، وغالبًا ما كان يتصرف في مواجهة "مارك هاميل" المؤدي لشخصية "جوكر". واصل دوره كصوت سلسلة الرسوم المتحركة الحصري تقريبًا لباتمان، بما في ذلك 15 فيلم و400 حلقة من التلفزيون وعشرين لعبة فيديو الحركة والمغامرات المبنية على شخصية باتمان؛ Arkham و Injustice.

 

ولد "كونروي" في ويستبري، نيويورك، في 30 نوفمبر عام 1955، وترعرع في ويستبورت ، كونيتيكت. التحق بمدرسة جويليارد في نيويورك وأقام في غرفة مع الممثل الأمريكي الراحل "روبن ويليامز". بعد التخرج، قام بجولة مع مجموعة التمثيل التابعة للممثل والمنتج "جون هاوسمان". غنى لاحقًا في مسرحية "ريتشارد جرينبيرج" Eastern Standard في برودواي في عام 1989.

 

 

 

اقرأ أيضًا / نجم باب الحارة برفقة ابنه مع الجمهور

 

حيثُ عمل "كونروي" أيضًا في المسلسلات التليفزيونية بما في ذلك Cheers و Tour of Duty و Murphy Brown. في عام 1991، عندما كانت المخرجة "أندريا رومانو" تستكشف ممثلها الرئيسي في فيلم Batman: The Animated Series، خُضعت مئات الاختبارات قبل دخول "كونروي". كان هناك بناءً على توصية من أحد الأصدقاء، وتم إسناد الدور له على الفور .

 

بدأ الدور دون أي خلفية في الرسوم الهزلية وكمبتدئ في التمثيل الصوتي. كان باتمان الخاص به أجشًا ومظلمًا. قال إن مصدر إلهامه للأصوات المتناقضة جاء من فيلم الثلاثينيات The Scarlet Pimpernel، والذي يدور حول أرستقراطي إنجليزي يبدو متقلبًا يعيش حياة سرية كبطل محطم ينقذ ضحايا عهد الإرهاب في الثورة الفرنسية.