12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شمس مصر | ‏‎جينيفر أنيسون تكشف رحلة معاناتها مع الإنجاب

2022/11/11 10:58 AM | المشاهدات: 266


شمس مصر | ‏‎جينيفر أنيسون تكشف رحلة معاناتها مع الإنجاب
شروق صلاح

 

تحدثت النجمة العالمية جينيفر أنيستون عن موضوع الحمل والإنجاب لكنها وكشفت عن محاولاتها الكثيرة الفاشلة التي حرمتها من أن تصبح أمًا وتنجب طفلًا ففي مقابلة حديثة لها مع مجلة Allure كشفت لأول مرة أنها لم تكن فقط ضد فكرة الأمومة وكانت تتمناها بل سعت جاهدة لذلك إلا أنها لم تنجح أبدًا وتحدثت أيضًا أنها حاولت في أعوامها الثلاثينات والأربعينات أن تنجب طفلًا وأنها تبلغ من العمر الآن الـ 53 عامًا ف قالت : " كُنت أحاول أن أحمل كان طريق تحدي وصعب بالنسبة لي طريق إنجاب الطفل ".

وأضافت قائلة : على مدار أعوام من التكهنات كان الأمر بغاية الصعوبة لقد خضعت لعمليات التلقيح الصناعي وشربت الشاي الصيني كنت أتمنى أن يخبرني أحدهم بأن أقون بتجميد البويضات كنت سأفعل أي شئ لكن أنا هنا اليوم وقد فات الأوان ".

 

 

 

 

اقرأ أيضًا / ادعولي بالتوفيق وحلمنا يشوف النور... روچينا في عمل درامي جديد

 

كما أوضحت أنها لا تشعر بالندم ابدًا بل تفكر في الأمر بشكل إيجابي إذا أنها انتهت من مرحلة سؤال نفسها هل يمكنني الإنجاب هل سينجح الأمر ؟ 

وشرحت أيضًا إخفاءها الخضوع للتلقيح الصناعي سابقًا أنها كانت تحمي خصوصيتها باعتبار أن هناك الامور القليلة التي عليها الاحتفاظ بها لنفسها ولكن العالم اخترع قصصًا غير صحيحة عنها وبأنها تفضل حياتها المهنية على الإنجاب لذلك فضلت قول الحقيقة وختمت الحديث قائلة : أشعر بأنني أخرج من الجمود أو السبات وليس لظي ما أخفيه ".

وبعد أن انتشر الكثير من الاخبار حول عدم رغبة النجمة بالإنجاب وخاصة بعد زواجها لمدة 5 أعوام من الممثل الأمريكي الشهير براد بيت الذي بحسب التقارير كان يواسيها للإنجاب لكنها لم توافق وزواجها ايضًا لمدة عامين من الممثل جاستن ثيرو وكانت الشائعة الأشهر التي لاحقت النجمة بأنها فضلت مهنة التمثيل على الإنجاب والأمومة ".

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا / كيف حصدت داليا مبارك الإعجاب بسبب أسلوبها في إعلان طلاقها ؟

 

كما قالت في مقابلة مع هوليوود ريبورتر في بداية عام 2022 " ليس لديكم أدني فكرة عما يحدث معي شخصيًا وطبيًا لماذا لا استطيع ؟ هل يمكنني إنجاب طفل ! ". 

كما تناولت جينيفر موضوع المعايير المزدوجة التي يفرضها المجتمع على النساء اللواتي يخترن عدم الإنجاب مقارنة بالضغط الذي يمارس على الرجل وقالت : " يمكن أن يتزوج الرجل عدة مرات كما يريدون يمكنهم الزواج من النساء الأصغر سنًا في العشرينات أو الثلاثينات من العمر ولكن لا يُسمح للمرأة بفعل ذلك ".

وفي عام 2019 في حوار لها مع مجلة ان ستايل الأمريكي اكدت وقتها أن قلبها لم ينكسر بعد انفصالها عن زوجها الممثل جاستن ثيرو بل الشائعات التي تتهمها بالأنانية هي التي فعلت ". 

 

حيثُ أوضحت أن من الظلم اعتبار أن السيدات اللاتي لم يؤسسن اسرة وينجبن الأطفال سلع تالفة مشيرة إلى أن سبب عدم الإنجاب قد يكون طبيًا وأنهن حرمن من الإنجاب ". 

 

 

وقالت أيضًا : الشائعات الخاطئة التي يتم تداولها بشأني مثل : جينفر لا تستطيع الاحتفاظ برجل وترفض الإنجاب لأنها أنانية ولا تفكر إلا في عملها هي التي تكسر قلبي وتجعلني احزن .

 

وتابعت قائلة : إن كل تلك التحليلات ليست في مكانها فلا أحد يعلم ما في الواقع إذ أن أحدًا لا يمكنه أن يعرف مدي حساسية الأمر بالنسبة لها ".