12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

٢٢ مليار جنية للتوسع في التعليم عن بعد وزيادة مرتبات المعلمين بتوصيات من مجلس النواب

2020/07/07 06:34 PM | المشاهدات: 924


٢٢ مليار جنية للتوسع في التعليم عن بعد وزيادة مرتبات المعلمين بتوصيات من مجلس النواب
رحاب حمدي

إقرأ أيضا/  تصريحات جديدة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بشأن امتحانات الفرق النهائية

قامت لجنة التعليم بتوصية مجلس النواب المصري لتدبير الإعتمادات المالية اللازمة للتعليم ما قبل الجامعى بمبلغ 22 مليار جنيه كزيادة عن المخصص في موازنة العام المالي2020/2021، وذلك للتوسع في منظومة التعليم عن بعد والتي تعتبر كأحد التوجهات الهامة التى أثبتت الظروف الراهنة أهميتها على مستوى العالم، وذلك لزيادة مرتبات المعلمين لتحسين أحوالهم الاجتماعية.

هذا وقد لفتت اللجنة في تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021، إلى ضرورة استبعاد الاستخدامات غير الضرورية وترشيد الإنفاق فى البنود التى ليس لها علاقة بمنظومة تطوير التعليم. 

إقرأ أيضا/ قرارت جديدة بشأن مدراس التمريض في مصر

وأكدت على ضرورة استكمال إدراج باقى الجهات الموازية المعنية بالتعليم فى خطة التحول إلى موازنة البرامج والأداء مثل صندوق تطوير التعليم والجهات التابعة له مثل "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ووحدة النيل الدولية والمجمعات التكنولوجية".

وقامت اللجنة بمطالبة إعفاء وزارة التربية والتعليم الفني من فوائد الدين العام والقروض التى تستقطعها وزارة المالية حيث أنها وزارة خدمية وليست منتجة، مؤكدة على توصيتها السابقة بضرورة إعادة هيكلة الجهات المسئولة عن محو الأمية وتعليم الكبار بالقدر الذى يُمكنها من القيام بعملها على أكمل وجه، مع ضرورة الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة المخصصة للوزارة وغير المستغلة.

ولفتت اللجنة في تقريرها إلى ضرورة سرعة إصدار تشريع بتعديل مواد القانون رقم 139 لسنة 1981 وخاصة التى تتعلق بالتعليم الفنى لمواكبة التطورات الجديدة.

إقرأ أيضا/ جامعة كفر الشيخ تسكن الطلاب حسب الجدول المعلن عنه