12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تؤكد قدرة الاقتصاد المصري على التعافي بعد كورونا

2020/07/05 02:18 PM | المشاهدات: 799


منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تؤكد قدرة الاقتصاد المصري على التعافي بعد كورونا
هدي أحمد جابر

وضح الخبير الاقتصادي والتأميني محمد المغربي رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية على أن الاشادة بتقرير منظمة التعاون الاقتصادي لسياسات مصر في الاستثمار وجذب المستثمرين والنمو الاقتصادي يعد ذلك شهادة على الثقة بالاقتصاد المصري وتلك الشهادة تؤكد على أن مصر لديها القدرة على التعافي باقتصادها بعد انتهاء وباء فيروس كورونا.

إقرأ أيضا : بوابة عشموذيع|عاجل| استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 5 يوليو 2020.. عيار 21 يسجل 794 جنيه

وأضاف أن مصر رغم التحديات التي تواجهها في الحد من انتشار فيروس كورونا إلا أنها تخطط للمشاركة في برنامج المنظمةالمؤهل لمصر لمواكبة معايير الاستثمار التي تتبناها المنظمة والتي يعتقد بأنها ستطلق قبل نهايى العام الحالي.

وتابع المغربي بأن مصر ومع جهودها في التصدي لفيروس كورونا تصدر القوانين لمواجهة تلك الفيروس مع توفير الحمايى للمواطنين ومن هذه القوانين, قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي يساهم هذا القانون في زيادة حجم الاستثمارات ومعدلات الاستغلال في المشاريع الإنتاجية والخدمية من خلال توفير التمويل للمستهلكين لتلبية احتياجاتهم من السلع والخدمات مما يعني زيادة القوى الشرائية وتحريك السوق مما يؤدي إلي مزيد من الاستثمارات ومزيد من توفير المنتجات المطلوبة.

كما يمنح القانون المستثمرين الفرصة لاتخاذ قرار استثماري من خلال مراقبة أنشطة الطلب على السلع والخدمات، وكل هذا في اتجاه الدولة نحو جذب الاستثمار وإعادة التدوير العجلة الاقتصادية ، وهو ما تؤكده التقارير الدولية.

وأنهى مغربي كلمته بأنه متفائل بشأن تلك المعايير الملائمة لشركات الائتمان الاستهلاكي ومقدمي الخدمات والذي يعني زيادة معدلات التشغيل وزيادة جذب المستثمرين والمزيد من الاستثمارات

إقرأ أيضا : استقرار سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري"