12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

صناعة الأفلام

2020/07/05 01:01 AM | المشاهدات: 708


صناعة الأفلام
لمياء عابدين

إلى كل الشباب المهتمين بصناعة الأفلام أو الميديا بشكل عام،سواء المهتمين أم الدارسين، يوجد بعض الخطوات التى يجب الاهتمام بها عند صناعة فيلم " قصير " .

 

1- السيناريو والفكرة :- العامل الرئيسى لنجاح أى فيلم قصير أو فيلم عموماً ، ولا يشترط أن تكون فكرة جديدة، المهم هو أنها تحتوى على رسالة واضحة حتى لو سطحية وتافهة المهم أن يتم العمل على الرسالة بإتقان وإخلاص .

 

اقرا ايضا فيلم هيستريا

 

2- الديكور :- هو عامل التفرقة بين الأفلام البروفيشنال و أفلام المبتدئين،وهو مصطلح واسع له العديد من الجوانب ولكن المقصود هنا شكل الكادرات والأستايل العام والخلفية والاكسسوارت وكل هذه التفاصيل الصغيرة، هى التى تزيد من ترابط المشاهد مع الفيلم بشكل عام 

 

اقرا ايضا فيلم الدراما الأمريكيّwonder

 

3- توجيه الممثل :- من أهم النقاط حيث أن معظم الأفلام القصيرة أو الاسكتشات يكون ممثليها غير محترفين بالرغم من امتلاكهم للموهبة وبالتالى يجب على المخرج توجيه الممثلين بإتقان على الحركات والتعبيرات .

 

اقرا ايضاتعاقد أحمد زاهر مع مي عمر.

 

والنصيحة الذهبية عند قيامك بإخراج فيلم يجب عليك التوقف عن مشاهدة الأفلام قبل إخراج فيلمك بفترة لكى تستطيع الفصل بين كونك مشاهد لعمل، وكونك مخرج العمل ، ولكى تقوم بإخراج فكرتك الخاصة والبعد عن تشابه غير مقصود بينها وبين الأعمال التى شاهدتها