12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الصين " مدينه لا تخلو من الغرائب"

2020/07/04 08:42 PM | المشاهدات: 798


الصين " مدينه لا تخلو من الغرائب"
إسراء الكيال

بالرغم من التقدم الحضاري والثقافي والتكنولوجي للصين، إلا أنها تظل كأي دولة لديها عاداتها ومعتقداتها الخاصة، حتى ولو كانت هذه العادات غريبة بعض الشيء. وترصد "الوطن" بعض العادات الصينية التي تعد من الأغرب حول العالم:

 

 1- أن الصين تستخدم إشارات مخصصه للعد وذلك يخالف معظم الدول .

 

 2- لا يمكن أن تجد في الصين أي غرفة داخل مستشفى تحمل الرقم (4)، وذلك لأن طريقة نطق الرقم 4 بالصينية، تشابه طريقة نطق كلمة "موت"، لذلك يرتعب الصينيون من استخدام هذا الرقم ويجدونه نذير شؤم.

 

 3- من الطبيعي في الصين رؤية المواطنين ينامون في أي مكان حتى في الشارع، وليس النوم فحسب ما يفعلونه في الشارع، ولكنهم يعلقون ملابسهم في الشارع أيضًا كي تجف، معتقدين بأن هذا سيمكنك من تنفس رائحة الشمس في ملابسك.

 

 4- الربط بين اللون الأبيض والموت، فعلى عكس الكثيرين يرتدي الصينيون ملابس بيضاء خلال تشييع جثث موتاهم.

 

 5- خلال احتفالات رأس السنة، يُبقي الصينيون أطفالهم مستيقظين طوال الليل وذلك اعتقادًا منهم أن هذا يجعل حياة الوالدين أطول.

 

 6- لا يبني الصينيون، البيوت في جهة الشمال وذلك لأن الشمال يمثل لهم الحظ السيء والجانب المظلم من الشر، لذا البوصلة الصينية تشير إلى الجنوب.

 

 7- من عادات الزواج عند بعض القبائل الصينية، أن تتم الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما، فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروس بتزيينها وإرسالها على محفة ويغلق عليها الباب ويحملونها إلى خارج البلدة بصحبة بعض من أهلها، ثم يعطونها مفتاحها للعريس فإذا أعجبته العروس أخذها لبيته وإذا لم تعجبه ردها لأهلها.

 

 8- صغر قدم العروس في الصين يعد دليلًا ورمزًا لأنوثتها، وترجع تلك العادة إلى قصة قديمة عن أحد ملوك الصين القدماء، والذي وقع في حب راقصة لأن قدمها كانت صغيرة جدًا، تقرب حجم علبة السجائر ونتيجة لحبه لها كان دائم الجلوس أسفل قدميها، ومن هنا اتخذت عادة عند الصينين وهي قطع 4 أصابع من قدم النساء وهن صغيرات وربط الأصبع الخامس في كاحل القدم لتصغير حجم القدم ولكن مع مرور الوقت، انتهت تلك العادة نتيجة للضرر النفسي والجسدي التي تتعرض له الفتاة في سن صغيرة.

 

 9- ومن أغرب طقوس الزواج في الصين ما يحدث في إقليم سيشوان حيث يتم تدريب العروس وجميع أهلها على البكاء لمدة شهر قبل حفل الزفاف، استعدادًا منهم للبكاء ليلة الزفاف حتى لا يقول الحاضرون عليها "بضاعة رخيصة".

 

 10- معظم الصينين لا يستحمون نهارًا ولكن يستحمون دائمًا ليلًا.

 

١١_ وبالأكل عادتهم متعارف عليها دائما وهو أن المطبخ الصيني يتمتع بالكثير من الأشكال والمذاق المختلف فأننا نجد علي مائدتهم الخضروات المميزه والأكلات الشهية كما نجد بعض الحشرات والحيوانات ايضا .

 

١٢ _ يحتفلون بيوم رأس السنة الميلاديه أول يومين من يناير عيد الربيع هوا عيد رأس السنة الميلاديه .

هكذا قد تعرفنا علي بعض العادات القليلة فهناك بعض العادات لم نتعرف عليها بعد .

لمعرفة المزيد عن باقي دول العالم وعادتهم وتقاليدهم اضغط هنا👉