12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منطقه نحس السفن

2020/07/02 09:40 PM | المشاهدات: 826


منطقه نحس السفن
نورهان حجازي محمد

 

مثلث أبو النحاس مثلث برمودا مصري إحدي القصص الغامضه التي دارت حولها الكثير من القصص و الخرافات بسبب إختفاء السفن عندها علي الرغم من عدم وجود دوامات مائيه مثل مثلث برمودا، منطقه أبو النحاس تقع علي بعد 35 كيلو متر غرب جزيرة شدوان البحر الأحمر تحديداً أمام مدينة الغردقة و هو موقع بحري مهم يأتي إليه السياح للغطس.
أقرأ أيضاً رجل وضع الطيران
و هو منطقة معدومة الدوامات المائية بها أذرع شعاب مرجانية لا تري بالعين المجردة و قاعه ممتلئ بالسفن الغارقة و التي اختلف الباحثون في إحصاء عددها، أطلق عليها الكثير من الخرافات و الحكايات و الأساطير ما بين أنها مثلث برمودا و أن المنطقة مسحورة قد وصفها أحد الصيادين بأنها "منطقة مهجورة و فيها جن بيبعد عنها الصيادين لتفادي لعنتها، لكنها كانت و مازلت أهم الأماكن لهواة الغوص من المصريين و الأجانب لأنها تحتوي علي أنواع عديدة و مختلفة من الشعاب المرجانية و الأسماك النادرة.
أقرأ أيضاً ذات العيون الزرقاء
أهم السفن التي غرقت في مثلث النحس كانت سفينه بريطانية يطلق عليها ss-carntic كانت في طريقها إلي الهند سنه 1896 كانت محملة ببضائع من نحاس و فضة و خمور و قطن و رفض قبطان السفينة نزول اياً من ركاب السفينة إلي جزيرة شدوان و تركهم عندما تعطلت مضخات السفينه و غرقت غلاياتها و توفي 31 من ركاب السفينه من بينهم 26 من طاقمها و إلي الآن حطام تلك السفينة لازل موجود في قاع تلك المنطقة.
و سفينة أخرى بريطانية يطلق عليها ss-thistlegorm و لكن تلك السفينة كانت مشاركة في الحرب العالمية الثانية محملة بالعتاد العسكري سنة 1941 و كانت متجهة الي شمال أفريقيا و غرقت السفينة بنفس الطريقة أيضا في نفس المكان و المعدات و العجلات الحربية لازالت موجودة.
و السفينة الألمانية kimon_M و التي غرقت في نفس المكان
و سفينة يونانية chrisoula كانت محمله بالبلاط و الأحجار و متجهة الي السعودية و مرت بمثلث أبو النحاس و غرقت بنفس الطريقة بعد يومين من رحلتها و توجد صناديق البضاعة في قاعها و يذهب إليها السياح لمشاهدتها.
و السفينة اليونانية Giannis_D كانت أتيه من كرواتيا الي السعودية و بها شحنة خشب و مرت في طريقها بممر شحن ضيق و بعد أن خرجت إلي المياة المفتوحة سلّم قبطان السفينة إلي أحد ضباطه و الذي لم يستطع التحكم في دفة السفينة و خرجت من مسارها لتذهب إلى مصيرها و غرقت في مثلث أبو النحاس.
أقرأ أيضاً النار التي لا تطفئها الماء
لا يزال مثلث أبو النحاس منطقة غامضة و أطلق عليه ذلك الاسم لما حدث بها من حوادث غريبة في تلك المنطقة و التي كانت شؤم علي السفن التي تمر بها.