12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. حصاد منتخب مصر لسنة 2021 

2021/12/31 09:46 PM | المشاهدات: 1151


|شمس مصر|.. حصاد منتخب مصر لسنة 2021 
نورهان ابراهيم

انقضى عام 2021 بالنسبة لمنتخب مصر الأول باحتلال المركز الرابع في بطولة كأس العرب والتي أقيمت في قطر وفاز بها منتخب الجزائر لأول مرة في تاريخها بعد الفوز على منتخب تونس في المباراة النهائية بهدفين .

 

إقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. حصاد العام الرياضي المصري 2021

 

إقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. حقيقة مفاوضات شيكابالا مع فيوتشر

 

إقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. محمد كوفي يعلن اعتزال كرة القدم

 

حسام البدرى والتأهل لأمم إفريقيا: 

وحقق منتخب مصر بقيادة حسام البدري المدير الفني السابق للفراعنة التأهل لأمم إفريقيا والتي تنطلق مطلع يناير المقبل بعد صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، حيث تضم مجموعة مصر في أمم إفريقيا السودان وغينيا بيساو ونيجيريا.

وكان حسام البدري قد تولى مهمة تدريب المنتخب الوطني عام 2019، حيث لعب مع المنتخب المصري تسع مباريات، ما بين الرسمية والودية، حيث لم يخسر في أي مباراة، ولكنه لم يواجه منتخبًا قويًا، حيث فاز في أربع مباريات على منتخبات توجو وليبيريا وأنجولا وبوتسوانا، وتعادل في أربع مباريات مع منتخبات جزر القمر مرتين وكينيا مرتين بالإضافة إلى تعادل هزيل مع الجابون، والذي كان بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، ليعلن أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة البدري من تدريب منتخب مصر.

أزمة الشارة في عهد البدري: 

ومن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى رحيل حسام البدري عن المنتخب الأداء الضعيف في التصفيات سواء كانت كأس العالم أو الأمم الإفريقية وعدم مواجهات قوية في التصفيات منذ توليه القيادة 2019 وحتى رحيله في 2021.

وثاني الأزمات التي صدرها البدري لمنتخب مصر هي أزمة شارة قيادة منتخب مصر، وقراره بسحب الشارة من أحمد فتحي قائد المنتخب ومنحها لـ محمد صلاح، وإلغاء العُرف المتبع في منتخب مصر بإعطاء الشارة لأقدم لاعب في صفوف المنتخب الوطني، وهو الأمر الذي أحدث فُرقة وآثار غضب كباتن المنتخب الأقدم من صلاح، حتى أن البدري تعمد في بعض المعسكرات استبعاد أحمد فتحي لرفضه التنازل عن شارة قيادة المنتخب .

 

استبعاد النجوم: 

وتعاقد اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد مع البرتغالي كارلوس كيروش بعد ترشيح البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة مواطنه كيروش، المدرب المساعد لأليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحقق كيروش مع منتخب مصر في دور المجموعات لتصفيات كأس العالم، الفوز على ليبيا في مباراتين بنتيجتي 1 / 0 و 3/ 0، كما حقق الفوز على الجابون بنتيجة 2/1، بينما تعادل مع منتخب أنجولا بنتيجة 2/ 2، وفاز على منتخب ليبيريا وديًا بنتيجة 2 / 0.

وقاد كيروش المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب، حيث لعب ست مباريات، حقق الفوز في ثلاث منها، وتعادل في مباراة وخسر في مبارتين.

ودائمًا ما تلقى اختيارات كيروش للاعبين المنضمين لمنتخب مصر هجومًا حادًا من قبل المحللين الرياضيين في الشارع الرياضي، فتارة يستبعد نجومًا من الصف الأول ويضم لاعبين لأول مرة لقائمة المنتخب.

وبدأ كيروش أول معسكر له باستبعاد الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي قفشة نجمي الأهلي اللذان كانا في أوج عطاءهما، وبعدها استبعد رمضان صبحي وعبد الله السعيد من بيراميدز، وأخيرًا استبعاده لطارق حامد نجم الزمالك وأحد أفضل لاعبي الوسط في إفريقيا من قائمة المنتخب الأولية التي تضم 40 لاعبًا، والتي تستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا في التاسع من يناير المقبل.