12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولي" يكشف عن تفاصيل فرض حالة الطوارئ

2020/04/29 01:09 AM | المشاهدات: 833


مدبولي" يكشف عن تفاصيل فرض حالة الطوارئ
ياسمين عطالله

يكشف المهندس "مصطفى مدبولي" ،رئيس الوزراء،  يوم "الأحد" المقبل بيان الحكومة  ،أمام الجلسة العامة لمجلس النواب لتوضيح الأسباب التى أدت إلى إعلان حالة الطوارئ بعد القرار الصادر من رئيس الجمهورية أمس.

وصرحت مصادر برلمانية ،أن رئيس مجلس النواب الدكتور" على عبدالعال" ،سيحيل  بيان رئيس الوزراء إلى اللجنة العامة لدراسته وإعداد تقرير عنه لعرضه على الجلسة العامة التالية فى نفس اليوم ويتم خلالها أخذ الرأى على تقرير اللجنة العامة حيث يتطلب الموافقة على القرار موافقة أغلبية الأعضاء.

____
إقراء أيضاً/ اعترافات ليلية وصرخات مكتومة 

____

مشيراً أن تلك الإجراءات تأتى وفقاً لنص المادة  (131) من اللائحة الداخلية  التى تنص على أن  يخطر رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس بقرار إعلان حالة الطوارئ، خلال الأيام السبعة التالية للإعلان، ليقرر ما يرآه فى شأنه مأخوذا ببيان عن الأسباب والمبررات التى دعت إلى ذلك.

وجاء قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة إتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

ونصت المادة الرابعة من القرار، أن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم( 162) لسنة 1985 المشار إليه يعاقب بالسجن .