12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تعاون تُرفع له القبعة بين وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية

2021/10/21 07:41 PM | المشاهدات: 562


تعاون تُرفع له القبعة بين وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية
سلمي فاروق

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد "القيصر"، تقريرًا من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة الدكتور "عبد الحكيم محمود"، يدور حول ما تم علاجه ضمن نشاط القوافل البيطرية العلاجية المجانية.

 

كما أشار التقرير بأنه تم الاعتماد على الشورى من خلال مد العلاج لفئة من الطيور والذي وصل عددها 897 . 122 ألف طائر، بالإضافة لعلاج 856 . 191 ألف رأس من مختلف أنواع الحيوانات. 

 

اقرأ أيضاً /أسعار وأنظمة سداد الوحدات في كمبوند ريزيدنس 8 العاصمة الإدارية

 

وصرح "القيصر" بأن القوافل الطبية تحظى باهتمام كبير وذلك ساهم في تنمية الثروة الحيوانية، وأيضاً زيادة إنتاج مصر من اللحوم الحمراء والألبان وتوفير كل احتياجات المواطن المصري من غذاء صحي وآمن مما يعمل على زيادة مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، مؤكداً بالجهود الذاتية لعدد من جهات الوزارة وأيضاً بمساعدة التنسيق مع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وناتج هذه الجهود تنفيذ القوافل البيطرية العلاجية؛ تقديماً للخدمات البيطرية المجانية بشتى القرى الأكثر احتياجاً.

 

اقرأ أيضاً/الطبيعة المناخية عامل أساسي ضمن وتيرة التعافي الأخضر

 

وعلاوة على ذلك، قد أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة للوزارة عن إطلاق 110 قافلة بيطرية مجانية وذلك على مدار 5 أشهر بمحافظات الجمهورية؛ وهذا لتعزيز الثروة الحيوانية.

 

اقرأ أيضاً/"الاقتصاد المصري".. ينمو بمعدل 5.1% في يونيو 2022.

 

ومن ضمن ما اشتملت عليه أعمال القافلة فقد تم رش ومكافحة الطفيليات الخارجية بالإضافة لعلاج الأمراض الجلدية، وأيضاً علاج الديدان الداخلية وعلاج حالات الباطنة ونقص التغذية، وفي إطار أعمال القافلة تم تشخيص الحالات وبشكل فوري تم إجراء عمليات جراحية لعلاج الأمراض التناسيلية ونقص الخصوبة وأيضاً تم الكشف بالسونار لعلاج حالات برتوزا الدم داخل الوحدات البيطرية.