12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين العاملين من 8% إلى 1.5%

2021/10/19 06:13 PM | المشاهدات: 444


انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين العاملين من 8% إلى 1.5%
منار فوزي

أثناء قيام كلًا من نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتحليل نتائج متعاطي المخدرات بين العاملين "موظفين، وعمال، وسائقين" الموجودين بالمؤسسات والهيئات ومديريات الوزارات والمصالح الحكومية داخل مختلف المحافظات، فتم الكشف على 400 ألف موظف فيما بين مارس 2019 إلى أغسطس2021 في مختلف الوزارات والمؤسسات والمديريات.

 

إقرأ أيضًا/2 مليون فحص طبي و52 ألف عملية جراحية.. زيادة ثقة الشعب في النظام الطبي

 

وسجلت نسبة التعاطي المخدرات من حشيش وترامادول وهيروين هبوطًا إلى 1.5% مقابل 8% في بداية الحملة، حيث تم الأمر بإحالة المتعاطي إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

حيث صرحت القباج أن تلك الحملات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة بمختلف المؤسسات الحكومية جاءت من خلال أوامر رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء لتوفير بيئة عمل آمنة مع عدم وجود متعاطي المخدرات.

 

إقرأ أيضًا/خلال 10 أعوام.. سوف تتمتع محافظات مصر بالتأمين الصحي الشامل

 

حيث تم إصدار قرارات لكافة المؤسسات والهيئات لتكثيف الحملات دائمًا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وأيضًا متابعة الكشف عن سائقي حافلات المدارس خلال فترة الدراسة لمنعهم من تعاطي المخدرات.

 

إقرأ أيضًا/حالة استقرار بأسعار الفاكهة والخضروات بالأسواق

 

وأضافت القباج أنه يتم علاج المدمنين مجانًا كمريض يتم علاجه في سرية تامة وذلك من خلال الاتصال بالخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023"، ومن دون ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، فيوجد 6 أشهر قبل تنفيذ القانون الجديد من تاريخ تصديق رئيس الجمهورية عليه وإقراره من مجلس النواب، لقيام أي موظف متعاطي المواد المخدرة بالتقدم للعلاج طواعية دون مسألة قانونية.