12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

البنك الدولي: ديون الدول الفقيرة زادت 30%.

2021/10/14 07:57 AM | المشاهدات: 295


البنك الدولي: ديون الدول الفقيرة زادت 30%.
منار علي حبيشي

أكد "ديفيد مالباس" رئيس البنك الدولي، أن نمو الدول المتقدمة يزيد بنحو خمسة أضعاف الدول النامية، التي تعاني من تراجع فرص العمل وزيادة التضخم، نتيجة جائحة كورونا وتعثر سلاسل الإمداد، وانتظار الحاويات كثيراً في الموانئ، ما أدى لارتفاع الأسعار.

 

إقرأ أيضاً/ تعرف على أسعار البقوليات اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021

 

وأضاف "ديفيد مالباس" في مؤتمر صحفي منذ قليل، خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن، أن الجائحة أدت لدخول 100 مليون شخص في الفقر المدقع، لافتاً أن هذا الأمر سيؤثر على العالم لسنوات قد تمتد لعقد من الزمن، مما يتطلب مواجهتها بشكل سريع ومن خلال نشر التنمية.

 

إقرأ أيضاً/ استقرار أسعار اللحوم على حالة الارتفاع

 

أوضح "مالباس" أن أولويتنا الحالية هي نفاذ اللقاحات للدول الفقيرة بمساعدة الدول المتقدمة التي لابد وأن تفي بتعهداتها في ذلك الأمر والإسراع بنشر اللقاحات، مع المضي فيما يتعلق بتردد البعض في تناول اللقاحات، وتشجيع الناس على تناولها.

 

إقرأ أيضاً/ وفقأ لزيادة أهمية المأكولات البحرية...تعرف على أسعار الأسماك بمختلف أنواعها

 

وأشاد رئيس البنك الدولي بما شهده خلال زيارته الأخيرة لكل من الأردن والسودان، فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات، مشدداً على أهمية تعاقد الدول على استيراد اللقاحات لتطعيم مواطنيها.

 

وأشار رئيس البنك الدولي أن ديون الدول الفقيرة زادت بنسبة 30‎%‎ مما يتطلب جدولتها، نظراً للصعوبات التى تواجهها تلك الدول نتيجة جائحة كورونا.