12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السيسي: أنا مسئول عن إحياء 100 مليون نفس

2021/10/12 12:40 PM | المشاهدات: 870


السيسي: أنا مسئول عن إحياء 100 مليون نفس
منار علي حبيشي

حضر الرئيس "السيسي" في مؤتمر صحفي مشترك لزعماء قمة "فيشجراد مع مصر" المنعقدة في العاصمة المجرية، بودابست، اليوم الثلاثاء، قائلاً إنه يوجد 6 ملايين لاجئ في مصر يعيشون كمواطنين عاديين، وليس داخل معسكرات، مشدداً على أنه لم تخرج هجرة غير شرعية واحدة من مصر.

 

وأكد الرئيس "السيسي" على الأوروبيين قائلاً أنه على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر، متابعاً: "نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه".

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته أمام تجمع فيشجراد، أن مصر أطلقت مبادرة تستهدف تحسين حياة نحو 60 مليون مصري في الريف، بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه خلال 3 سنوات، لتغير حياة الناس في كافة المجالات في التعليم والصحة والطرق والصرف الصحي ومحطات المعالجة ومياه الري.

 

 

اقرأ أيضاً/ التنين الصيني... حقائق ومعلومات مدهشة عن أغرب دول العالم

 

 

وأكد على الحاجة لمقاربة مختلفة للتعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية، مشدداً على أنه لا تواجد معسكرات للاجئين في مصر.

 

 

 

وأضاف: "نحتاج إلى شكل أعمق من الحوار فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية، متسائلا "هل الدول الأوربية مستعدة لمساعدة الدول الفقيرة التي يخرج منها المهاجرون غير الشرعيين على تحسين الأوضاع المعيشية لشعوبهم؟.

 

 

اقرأ أيضاً/ بصمات "مهاتير محمد" ودورها في النهضة الماليزية.

 

 

وتابع الرئيس السيسى: "65 % من شعب مصر شباب وعنده أمل وعاوز يعيش.. وعاوز أقول للأصدقاء في فيشجراد عاوز اشكركم على الموقف الداعم للدولة المصرية".

 

وأضاف الرئيس "السيسى" خلال كلمته في مؤتمر قمة تجمع فيشجراد مع مصر: "مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز.. لا.. أنا مسئول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم.. وهذا أمر ليس باليسير.. المجر فيها 10 مليون مواطن.. هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون".

 

 

 

كما أن الرئيس "عبد الفتاح السيسي" تريند تويتر بهشتاج؛ السيسي رئيسي وافتخر فى الساعات القليلة، حيث ذكر من خلاله المغردون إنجازات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" على المستويات المختلفة.

 

 

اقرأ أيضاً/ تحويل 3.9 مليون جنيه من مستحقات العمالة المغادرة للأردن

 

وقال المغردون: "أول رئيس نشوفه في الشارع كل يوم بيتابع الانجازات والمشاريع.. الراجل ده مش همه مناصب، لكن هو اختار الوطن شوفوا الدول اللي حوالينا وضعهم ايه، بجد السيسي عمل اللي محدش كان يجرؤ يعمله".

 

وقال آخر، السيسي حاضر قمة فيشجراد، وبيهتم بالحفاظ على البيئة، والكرة الأرضية خاصة في هذه المرحلة، بالإضافة إلى أنه يعمل على معالجة التحديات التي تواجه التنوع البيولوجي.