12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قرار هام من وزير المالية بشأن أسعار الوقود.

2021/10/11 12:56 AM | المشاهدات: 524


قرار هام من وزير المالية بشأن أسعار الوقود.
منار علي حبيشي

 

أكد الدكتور "محمد معيط" وزير المالية أن الوضع الحالي لن يستمر طويلاً فيما يتعلق بارتفاع أسعار المواد البترولية لأن العالم لا زال يتعافى من جائحة كورونا التي أثرت بشكل سلبي على أسعار الوقود في معظم دول العالم ، موضحا أن استمرار الوضع على ما هو عليه سيُقع دول اقتصاديًا. 


اقرأ أيضاً/وزير المالية : نقص إمدادات الغاز رفع أسعار الوقود العالمية

وأضاف "معيط" خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي "خيري رمضان" و"كريمة عوض"، في برنامج حديث القاهرة، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن قطاع البترول في مصر صامد رغم جائحة كورونا قائلا: صامدون في مواجهة الأزمة العالمية للبترول رغم تأثرنا ولدينا احتياطي من السلع، والدولة تأخذ أعلى درجات الاحتياط ولديها فائض من السلع.

 

اقرأ أيضاً/مصر لديها مخزون استراتيجي كافيًا لمدة 6 أشهر


وأشار وزير المالية إلى أن الاقتصاد المصري جزء من الاقتصاد العالمي وتاثرنا بالأسعار العالمية، بسبب استيراد منتجات عديدة، خاصة المواد البترولية والقمح، وتعد مصر من أكبر مستوردي القمح في العالم. 


اقرأ أيضاً/مذكرة تعاون بين شركتي انبي وتكنيب الإيطاليا


ولفت إلى أن مصر تستورد 120 مليون برميل من المواد البترولية وغاز البتوجاز سنوياً، بالإضافة إلى استيراد 8 مليون طن من القمح وزيت طعام، متابعاً أن استيراد تلك المنتجات يكون له أثر نتيجة لإرتفاع الأسعار وتكاليف الشحن موضحاً ان الدولة لديها احتياطيات من كافة السلع ونتعامل مع الوضع الذي فرضته كورونا.