12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التضامن.. والخدمات المتكاملة بكفر الشيخ 

2021/10/07 07:24 PM | المشاهدات: 285


التضامن.. والخدمات المتكاملة بكفر الشيخ 
نورهان إيهاب

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، اليوم خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلة الثانية، برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جاء ذلك بتوجيهات اللواء "جمال نورالدين" محافظ كفرالشيخ، وذلك طبقاً لاشتراطات المرحلة الأولى التي أقرها القانون رقم 10 لسنة 2018، والمنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

إقرأ أيضاً / جهاز التنمية.. يوفر أوتوبيسات لنقل الجهة المنظمة لمعرض تراثنا

 

وأشار اللواء "جمال نورالدين"، محافظ كفر الشيخ، إن بطاقة الخدمات المتكاملة لها العديد من المميزات، التي تضمن لذوي الهمم حياة كريمة بما في ذلك توفير معاش تكافل وكرامة، وتسهل عمل القومسيون الطبي،كما تضمن توفير الفرد 50% من قيمة التذاكر بالمواصلات العامة.

 

إقرأ أيضاً /تجديد البنية التحتية بأسوان

 

 وأوضح المحاسب "السيد مسلم"، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بكفر الشيخ والتي شملت تسجيل الدخول ونوع الإعاقة على موقع وزارة الصحة للكشف الطبي. 

 

إقرأ أيضاً / هبوط أسعار الذهب اليوم الخميس بمحلات الصاغة

 

بينما أوضح أن المستندات المطلوبة لمكتب التأهيل تضمنت 3 صور شخصية حديثة خلفية بيضاء، وأصل وصورة بطاقة الرقم القومي، جاء ذلك تبعاً لتقرير يوضح هذا التقرير التشخيص الطبي لحالته والتي تؤكد وجود إصابة أو مرض أو حالة مرتبطة بالإعاقة، وتوفير كافة الأوراق كالفحوصات الطبية، والتحاليل الطبية والأشعة.