12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الصين تتسبب في خسارة أغنى رجال العالم.

2021/09/24 07:22 AM | المشاهدات: 833


الصين تتسبب في خسارة أغنى رجال العالم.
منار علي حبيشي

كشفت مجلة فوربس الأمريكية عن فقدان أغنى 10 مليارديرات في العالم حوالي 25.6 مليار دولار بسبب الفزع الذي سيطر على معظم الأسواق خوفاً من تداعيات أزمة انهيار مجموعة "إيفرجراند" الصينية China Evergrande Group، وهي أكبر شركة عامة متخصصة في الإنشاءات في العالم من حيث الأصول بقيمة 351.9 مليار دولار، وتحل فيها بالمرتبة 227 عالمياً.

 

وتصل القيمة الإجمالية لثروات أغنى 10 مليارديرات في العالم حالياً إلى 1.36 تريليون دولار وعلى الرغم من أنها تخلو من المليارديرات الصينين وتهيمن عليها الولايات المتحدة إلا أن اللون الأحمر خيم على القائمة، في حين يعتبر ملياردير شركة "تسلا" إيلون ماسك الخاسر الأكبر بقيمة 6.5 مليار دولار في يوم واحد خاصة مع ارتباطه بأعمال في الصين.

 

 

 

اقرأ أيضًا/إزالة 4 حالات تعدي بالبناء في الأقصر.

 

 

كما جاءت خسائر أسواق الأسهم مدفوعة بالاستجابة إلى تحذير وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" من كارثة اقتصادية إذا فشل المشرعون في رفع سقف الديون.

وانخفض مؤشر "إس آند بي 500" نسبة 1.7%، وهو أكبر هبوط منذ مايو الماضي.

 

ويعد الملياردير "إيلون ماسك" الخاسر الأكبر ضمن أغنى 10 مليارديرات في العالم، حيث فقد 6.5 مليار دولار من ثروته في يوم واحد وهو ما يمثل 25.4% من إجمالي خسائر المليارديرات العشرة.

 

 

اقرأ أيضًا/ بصمات "مهاتير محمد" ودورها في النهضة الماليزية

 

 

تكبد "جيف بيزوس" ثاني أكبر خسارة بين المليارديرات العشرة بقيمة 5.5 مليار دولار في 24 ساعة فقط، ما يمثل 21.5% مما فقده أغنى 10 أثرياء في العالم.

 

ويأتي "لاري بايج" في المركز السادس مع فقدانه 1.8 مليار دولار لتصل ثروته إلى 118.8 مليار دولار.

 

ويليه الشريك المؤسس وعضو مجلس الإدارة في ألفابيت، "سيرجي برين" الذي تبلغ ثروته حاليًا 114.5 مليار دولار بعد خسارته 1.7 مليار دولار في يوم واحد.

 

 

اقرأ أيضًا/ أسعار تذاكر القطارات المحسنة «تحيا مصر» على خطوط الصعيد.

 

 

وواصلت ثروة مؤسس ورئيس مجلس إدارة "إيفرجراند" هوي كا يان، تآكلها الحاد، واستمر الملياردير في التراجع بمؤشر "بلومبيرج"، حيث انخفضت أسهم الشركة إلى أدنى مستوياتها منذ عقد من الزمان، وتبلغ ثروته الآن 7.3 مليار دولار، بانخفاض عن ذروة 42 مليار دولار في عام 2017.