12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولي والمشروع القومي لتأهيل الترع 

2021/09/15 08:55 PM | المشاهدات: 455


مدبولي والمشروع القومي لتأهيل الترع 
نورهان إيهاب

 عقد الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع، وتأهيل المساقي والتحول لنظم الري الحديث، بحضور الدكتور "محمد عبد العاطي"، وزير الموارد المائية والري، و"السيد القصير"، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

اقرأ أيضاً / تصدر تركيا القائمة الدولية في ارتفاع أسعار المنازل


 وبين وزير الري أن أعمال تأهيل الترع، التي يجري تنفيذها حتى الآن، تتم بطول 9041 كم، وذلك من إجمالي أطوال 20 ألف كم.
وبين أيضاً الوزير أن إجمالي أطوال الترع، التي تم تأهيلها بالفعل ضمن إطار هذا المشروع، بلغ نحو 2516 كم، كما أنه جاري تنفيذ 3870 كم أخرى في الوقت الحالي.


اقرأ أيضاً / استقرار أسعار الأرز الشعير خلال موسم الحصاد هذا العام


وبين أيضاً الدكتور "محمد عبد العاطي" إلى أنه تم إعداد آلية لمتابعة ما يتم تنفيذه يومياً في إطار المشروع القومي لتأهيل الترع، مما يسهل عملية الرصد والمتابعة.
وأشار الوزير إلى نماذج الترع التي تم تأهيلها بالمحافظات.
وتطرق وزير الموارد المائية والري، خلال الاجتماع، إلى الجهود المبذولة ضمن المشروع القومي للتحول لنظم الري الحديث، مشيراً إلى أن حصة وزارة الري ضمن هذا المشروع هي 516 ألف فدان.


اقرأ أيضاً / محمد نجم : إحنا دولة ماشية بمبدأ على عينك يا تاجر.. ومعندناش حاجة نخاف منها


بينما أشار الدكتور "محمد عبدالعاطي" نتائج خطة تأهيل المساقي والري الحديث، موضحاً أن الخطة تشمل تأهيل المساقي بإجمالي أطوال 2000 كم.
وكذلك تحديث أنظمة الري لزمام  600 ألف فدان.
كما أشار الوزير إلى نتائج ندوات التوعية التي عقدت للتعريف بخطة الوزارة لتنفيذ مشروعات تأهيل المساقي والتحول للري الحديث، بالاشتراك بين ممثلي وزارتي الري.