12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مايا موسى : تؤكد أهمية دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال. 

2021/09/09 08:08 PM | المشاهدات: 500


مايا موسى : تؤكد أهمية دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال. 
حبيبه إيهاب العناني

 شاركت الدكتورة "مايا مرسى" رئيسة المجلس القومي للمرأة في جلسة بعنوان "المرأة في مجال الأعمال.. دعم رائدات الأعمال في مصر" ضمن فعاليات النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

أقرأ أيضاً / ارتفاع أسعار النفط مع بطء عودة الإمدادات الأمريكية بعد إعصار «آيدا»

أكدت الدكتورة مايا مرسى خلال كلمتها أهمية منح النساء فرصة للابتكار والإبداع في مجالات رائدات الأعمال وهو أمر لابد منه ودعت إليها ظروف انتشار جائحة كورونا التي أعطتنا الأفكار الجديدة للعمل في مجالات ريادة الأعمال.
كما أكدت على أهمية رفع وعي السيدات والشابات بالفرص المتاحة للدخول في مجال ريادة الأعمال وإعدادهم جيداً وتوفير كافة الخدمات لمساعدة رائدات الأعمال على النجاح والاستمرار في هذا المجال.

أقرأ أيضاً / قطاع الأعمال: سعر قنطار القطن يصعد إلى 3865 جنيهًا

ووجهت الدكتورة "مايا مرسى" الشكر للدكتورة "رانيا المشاط" وزيرة التعاون الدولي على جهودها لوضع المرأة في قلب جميع المبادرات والبرامج والمشروعات التي تطلقها الوزارة ، ودورها واهتمامها في مساعدة النساء على تخطي أزمة كورونا. 
وأشارت إلى آليات التنسيق القائمة بين أجهزة الدولة المختلفة لتمكين المرأة ومساعدة السيدات على المشاركة في سوق العمل وفي مجال ريادة الأعمال.


أقرأ أيضاً / البنية التحتية لاستقبال الغاز المصري وتسليمه إلى لبنان

وأكدت أهمية دعم المرأة والاستثمار فيها لنحصل على  مجتمع له تصور أفضل لدور رائدات الأعمال مشيرة إلى أن رائدات الأعمال مثلهن مثل غيرهن من النساء العاملات بدوام كامل يعملن على الموازنة ما بين الحياة الأسرية والعمل مشددة على أهمية الدور والجهود التي تقوم به رائدات الأعمال للنجاح في هذا المجال قائلة "أن النساء هن أعلى من يسددن القروض".